الخميس 25 إبريل 2019
مجتمع

جعفر الصبان: حريق سوق الجملة للخضر والفواكه لن يؤثر على تزويد الأسواق المحلية (مع فيديو)

جعفر الصبان: حريق سوق الجملة للخضر والفواكه لن يؤثر على تزويد الأسواق المحلية (مع فيديو) ما تبقى بعد إطفاء النيران التي اندلعت بسوق الجملة للخضر والفواكه

نفى جعفر الصبان مدير سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، أن يكون هناك تأمين على السلع والشاحنات التي التهمتها نيران التي تسبب فيها الحريق الذي شب في سوق الخضر والفواكه، في الساعة الأولى من صباح يوم 16 يناير 2019، وأن التأمين الوحيد الموجود هو التأمين على بنايات سوق الجملة ومرافقه.

واعتبر الصبان، في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، أن المفروض على التجار أن يخضعوا سلعهم للتأمين وأن إدارة السوق لا تتحمل أي مسؤولية على تأمين سلعهم وشاحناتهم رغم تواجدها في الفضاء الداخلي للسوق.

وفي غياب تقرير نهائي عن أسباب الحادث، شدد مدير سوق الجملة والفواكه بالبيضاء أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقا في الموضوع، وربما يعود سبب الحريق على النيران التي يشعلها بعض التجار ليلا للتدفئة.

كما نفى محاورنا ما راج حول تأخر عناصر الوقاية المدينة قائلا أن كاميرات المراقبة تؤكد أن النيران اندلعت في الساعة 1 و35 دقيقة صباحا والوقاية المدنية حضرت في الساعة 1 و50  دقيقة، أي أن تدخل الوقاية المدنية لم يتجاوز 15 دقيقة، وأن النيران تم إخمادها في ساعة 3 صباحا بشكل نهائي،  عكس ما يروجه بعض التجار الذين قالوا أن الوقاية المدينة تأخرت عن الحضور وأنها لم تحضر إلى غاية الساعة 4 صباحا وهذا الكلام مخالف للواقع.

وأبرز الصبان أن الرواج العادي عاد لسوق الجملة والفواكه بالبيضاء، وأن تزويد الأسواق المحلية لن يتأثر باستثناء بعض التعثر فيما يخص توزيع الطماطم لهذا اليوم بحكم أن الحريق شب في المكان المخصص للطماطم.

رابط الفيديو هنا