الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

نقابة التعليم العالي تُشهر ورقة الاستنكار والتصعيد في وجه مدير هذه المؤسسة بالحسيمة

نقابة التعليم العالي تُشهر ورقة الاستنكار والتصعيد في وجه مدير هذه المؤسسة بالحسيمة سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي

أكد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، على استغرابه للقرارات المفاجئة والمنفردة للمدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، منذ توليه لهذا المنصب، وخاصة على إثر اتخاذه قرار تنظيم الانتخابات السابقة لأوانها، دون احترامه للقوانين المعمول بها بهذا الخصوص، وعدم احتكامه إلى الديمقراطية التشاركية المتمثلة في الأخذ بعين الاعتبار باختيارات الأساتذة من داخل الشعب.. كما استنكر البيان تغييب المدير بالنيابة للمقاربة التشاركية في اتحاد القرارات بالمؤسسة .

وفي السياق نفسه أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي عن إدانته للتراجع عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المدير وأعضاء المكتب المحلي، فيما يتعلق بتأجيل هذه الانتخابات، واعتماد المدير المذكور على الوشايات المجهولة المصدر دون التأكد منها، وذلك سعيا منه للتشكيك في نزاهة الأساتذة، بل وقد اتخذ من هذه الوشايات أساسا لقرارات مصيرية قد تهم مستقبل المؤسسة بصفة عامة.

ومن جهة أخرى طالب الأساتذة، أعضاء المكتب المحلي، في بيانهم الاستنكاري، التعجيل بإرسال جميع المعلومات المتعلقة بفريقي البحث إلى الجامعة، قصد تدارك الأخطاء المرتكبة في هذا الشأن، مع تذكيرهم لرفضهم الجازم لأسلوب التماطل في الاستجابة لملفهم المطلبي ونقاطه المدرجة في البيانات السابقة الصادرة في 9 أكتوبر و22  نونبر من سنة 2018.

وشدد الاتحاد المحلي، في الختام، على شجب أعضائه لكل المحاولات اليائسة الهادفة إلى خلق البلبلة والترويج لمجموعة من الإشاعات والمغالطات لبث الشقاق بين الأساتذة. و أجمع أعضاء الاتحاد المحلي على تسطير برنامج تصعيدي في حالة عدم التجاوب الإيجابي مع مطالبهم، عبر الإعلان عن وقفات احتجاجية وإضرابات واعتصامات وسائر الأشكال النضالية المشروعة.