الخميس 22 أغسطس 2019
كتاب الرأي

الدروش:على من تضحك يا بنعبد الله وأنت ما فكيتي حتى حريرتك؟!

الدروش:على من تضحك يا بنعبد الله وأنت ما فكيتي حتى حريرتك؟! عزيز الدروش
التقى محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام الغير الشرعي لحزب التقدم والاشتراكية يوم أمس الاثنين 7 يناير 2019 ، بالعاصمة بروكسيل، نظيره البلجيكي “إلي ودي روبو” Elio Di Ropo رئيس الحزب الاشتراكي.
و خلال هذا اللقاء تناول الطرفان مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام الحزبين، بالإضافة إلى تناول العلاقات الثنائية بين الحزبين والمبادرات التي يمكن اتخاذها لتعزيز هذه العلاقات.
هذا اللقاء الذي أراد من وراءه بنعبدالله؛ تضليل الرأي العام الوطني والحزبي وذلك ببعثه رسالة يموه بها الجميع أنه لازال حيا يرزق آثار لدي العديد من التساؤلات :
1-كيف له أن يناقش قضايا تهم المملكة المغربية وهو عاجز حتى على فتح حوار داخلي مع رفاقه في الحزب ؟
2-كيف لزعيم الاشتراكيين البلجيكي أن يثق ويحترم خطاب أمين عام لحزب مغربي ما زالت شرعيته لم تحسم بعد في المحاكم ؟
3- وكيف يحترمه رئيس الحزب الاشتراكي البلجيكي، وهو يعلم أنه يمارس إرهابا سياسيا ومالي مكشوفا حينما ابتز مناضلا قضى أكثر من 40 سنة في صفوف حزب علي يعتة وطلب منه تعويضا قدره 100 مليون في المحكمة ؟؟
4-كيف للاشتراكي البلجيكي، أيضا، أن يفاوض زعيم حزب اشتراكي يا حسرة وهو مطالب بالكشف عن مالية حزب التقدم والاشتراكية في فترة تمتد من 2010 إلى 2018 ؟
5-كيف الرفيق البلجيكي أن يثق في شخص لا يؤمن بقيم الديمقراطية واليسار، وتحالف مع قوى الظلام من أجل المناصب وطمعا في الاسترزاق؟
6-كيف للبلجيكي أن يحترمه وقد وصلت فضائح منارة المتوسط إلى كافة الإرجاء و بعد صدور تقارير ضد نيل بنعبدالله، والمنتسبين لجماعته بعد فشلهم في تدبير قطاعاتهم الوزارية نتج عنها إعفائهم؟
إن هذا المسلسل البئيس من الإخفاقات يجعلني أقول للأمين العام الغير الشرعي لحزب التقدم والاشتراكية، أن من لم يستطع بناء حزب قوي بتنظيم قاعدي متين وله امتداد شعبي و جماهيري و حزب يتمتع بالديمقراطية الداخلية واحترام حقوق الأقلية والتيارات السياسية و له القدرة على تدبير خلافاته السياسية الداخلية. كيف له أن يكون قادرا على مناقشة شؤون وطن مع زعماء أحزاب همهم الوحيد هو تطوير الديمقراطية فعلى من تضحك يا بنعبد الله وأنت ما فكيتي حتى حريرتك ؟
إن لم تستحي فضلل ما شئت من المغفلين..
عزيز الدروش، القيادي بحزب التقدم والاشتراكية