الخميس 21 فبراير 2019
مجتمع

رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يطمئن عائلة أيت الجيد...

رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يطمئن عائلة أيت الجيد... أحمد الهايج، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

في تدوينة لأخ الطالب محمد بن عيسى أيت الجيد، أكد حسن أيت الجيد في صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (فاسبوك) أن عائلته قد أجرت اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أحمد الهايج في شأن ملف متابعة عبد العالي حامي الدين من طرف السلطة القضائية بفاس بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

 وقال في تدوينته، مطمئنا الجسم الحقوقي بأن "الرفيق أحمد الهايج يؤكد الموقف الثابت للجمعية المغربية لحقوق الإنسان من قضية مناضلها بنعيسى أيت الجيد".

وحسب مجموعة من المراقبين والمتتبعين للملف القضائي في علاقة بمشروع بيان / المذكرة المعلومة التي يسارع الزمن بعض الحقوقيين لبصمها باسم الإئتلاف المغربي للهيئات الحقوقية فقد "بدأ العد العكسي لإعلان فشل محاولات التأثير على المواقف الحقوقية الثابتة "، حيث أنه بعد تسونامي ردود الفعل السلبية تجاه ما سمي "ببيان الحكم" السابق لأوانه من داخل الائتلاف الحقوقي، ها هي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في شخص رئيسها الأستاذ احمد الهايج تطمئن  أسرة الطالب أيت الجيد.

وفي هذا السياق علمت جريدة "أنفاس بريس" أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ينتظر أن تؤكد موقفها الثابت من ملف متابعة حامي الدين بتهمة القتل العمد، خلال اجتماع اللجنة الإدارية يوم السبت 5 يناير 2019 . وبذلك سوف يوضع حد لرعونة انتصاب بعض المواقف الشاردة التي تزعم تمثيل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، دون أن تكون لها الصفة داخل الأجهزة التنظيمية والتقريرية.