الجمعة 24 مايو 2019
مجتمع

مجلس النواب يعلن عن النتائج النهائية لمباريات التوظيف

مجلس النواب يعلن عن النتائج النهائية لمباريات التوظيف من إحدى جلسات مجلس النواب

أعلن مجلس النواب عن النتائج النهائية لمباريات التوظيف بأسلاك موظفي المجلس، والتي همت 20 منصبا ماليا برسم ميزانية سنة 2018، بهدف تلبية الحاجيات الملحة من الموارد البشرية المؤهلة.

وذكر مجلس النواب في بلاغ له، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن هذه العملية قد مرت في أجواء تحترم شروط الشفافية وتكافؤ الفرص، طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لموظفي مجلس النواب، والذي ينص على ضرورة إجراء المباراة من أجل ولوج سلك موظفي المجلس. حيث تم الإعلان عن المباريات في الصحافة الوطنية وتمت مواكبة جميع مراحلها عبر الموقع الإلكتروني التشغيل العمومي والبوابة الإلكترونية لمجلس النواب.

مضيفا أن مكتب مجلس النواب حرص على تتبع حسن سير العملية، وشكل لجنة من أعضاءه للمتابعة فقط، مع تكليف المدرسة الوطنية العليا للإدارة بجميع حيثيات المباراة، بدءا بالتأكد من المعايير الواجب توفرها في المرشح(ة)، ومرورا بإجراء المباراة في شقها الكتابي والشفوي، وانتهاء بتسليم اللجنة للنتائج النهاية.

ووفقا لذلك، يقول بلاغ المجلس، فقد تم الإعلان عن اختيار 19 مرشحا من بين 1384 قدموا ترشيحاتهم لملء المناصب المتباري حولها، منهم 559 ترشحوا بطريقة إلكترونية، مع تعذر ملء منصب واحد بسبب عدم توفر المرشحين على المعايير المطلوبة.