الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

فرع نقابة التعليم العالي بمرتيل: نستنكر زيارة الوزير الصمدي التفقدية للمدرسة العليا للأساتذة ونعتبرها تدليسا

فرع نقابة التعليم العالي بمرتيل: نستنكر زيارة الوزير الصمدي التفقدية للمدرسة العليا للأساتذة ونعتبرها تدليسا الوزير خالد الصمدي أثناء زيارته التفقدية

على إثر الزيارة التفقدية التي قام بها خالد الصمدي، كاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، لأوراش بناء مدرجات وقاعات للدروس بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل، يوم السبت 29 دجنبر2018، والتي وثقها في صفحته بالفايسبوك، أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي "بيان حقيقة واستنكار" لهذه الزيارة المنفردة صحبة العمال، التي تجاهلت رئيسي المؤسسة والجامعة، والتي ربطها بالتحضير لمسالك الإجازة التربوية. والحال يقول البيان، أن في عملية الربط هذه تدليس، باعتبار أن تلك الأوراش التي تمولها جهة طنجة تطوان الحسيمة والمصادقة عليها من طرف مجلس الجامعة، سابقة في تقريرها عن مشروعه حول مسالك الإجازة التربوية.

وللإشارة، فإن كاتب الدولة حضر قبل يوم هذه الزيارة بتطوان، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للمنتدى الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي بقاعة المحاضرات برئاسة الجامعة، والذي يعتبر أحد مؤسسيه، حيث لم ينشر ذلك على صفحته بالفايسبوك.

وقد ربط المتتبعون بين توثيق نشاطه الرسمي على صفحته الشخصية، وتجاهل نشاطه "الحزبي" في ذلك، بالرغبة في تبرير تعويضات السفر لمدينة تطوان.