الأحد 19 مايو 2019
مجتمع

رئيس بلدية وارزازات يلتزم بأولوية الترافع في قضية الصحراء

رئيس بلدية وارزازات يلتزم بأولوية الترافع في قضية الصحراء من اللقاء الوطني الذي نظم بشعار: "الصحراء المغربية.. من المسيرة الخضراء إلى مسيرة النماء"

التزم عبد الرحمان الدريسي رئيس الجماعة الترابية لورزازات، بجعل قضية الوحدة الترابية في صلب اهتمام الجماعة، من خلال السهر على تنظيم لقاء سنوي يجمع كل الفعاليات التي لها ارتباط وثيق بالدفاع عن القضية الوطنية وتفعيل دور الجماعة في الدبلوماسية الموازية.

كما التزم الدريسي في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، بإشراك الباحثين والمختصين في قضية الصحراء في اللقاءات من أجل  تقديم مزيد من العروض والمشاركة في لقاءات مماثلة.

ولأن النسيج الجمعوي المحلي شريك أساسي، التزم بدوره على بذل مزيد من الجهد والانخراط في كل المبادرات النبيلة التي تسعى إلى الارتقاء بمعالجة ملف القضية الوطنية والتعريف بها، والتعبئة لمزيد من التكوينات والمرافعات.

يذكر أن وارزازات احتضنت خلال الأسبوع الأخير من سنة 2018، لقاء وطنيا حول الصحراء المغربية تحت شعار: "الصحراء المغربية: من المسيرة الخضراء إلى مسيرة النماء"، من طرف الجماعة الترابية لورزازات بشراكة مع النسيج الجمعوي، حضرته مجموعة من الأوساط الاعلامية والسياسية والحقوقية.

حيت أكد الجميع على ضرورة تعزيز آليات الترافع حول القضية في جميع المحافل الدولية والعمل على تنظيم لقاءات وطنية، جهوية ومحلية في جميع ربوع المملكة قصد إلمام الجميع بمختلف الجوانب القانونية و التاريخية لقضيتنا الوطنية والترافع عنها بقوة والتصدي لمناورات ومكائد خصوم الوحدة الترابية.