الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

هذه هي العقوبات التي أصدرتها جامعة كرة القدم في حق لاعبين وأندية البطولة

هذه هي العقوبات التي أصدرتها جامعة كرة القدم في حق لاعبين وأندية البطولة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
أصدر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات في حق بعض أندية البطولة الإحترافية، على رأسها فريق الجيش الملكي، بعد استعمال جماهيره الشهب الإصطناعية في مواجهة الفتح الرياضي، برسم الجولة الثانية عشر.وفيما يلي بلاغ الجامعة:
اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018، وأصدرت القرارات التالية:
بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول –الجولة الثانية عشر:
تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 20 ألف درهم، لاجتياح أحد جماهيره رقعة الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة أمام فريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
توقيف عبدالاله بلخال، مرافق نادي الدفاع الحسني الجديدي، مباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهما لاحتجاجه على قرارات الحكم المساعد الرابع في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
توقيف طارق أستيتي، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين نافذتين للعبه العنيف في حق اللاعب الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهم لحصوله على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني-الجولة الثانية عشر:
توقيف محمد أموح، لاعب فريق شباب قصبة تادلة، لأربع مباريات نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهمالشتمه حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
توقيف صلاح الدين حماني، لاعب فريق شباب قصبة تادلة، لأربع مباريات نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم لشتمه حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
توقيف وديع قابض، لاعب فريق الراسينغ الرياضي، لمباراتين نافذتين لتكسيره فرصة سانحة للتسجيل في المباراة التي جمعت فريقه بنادي رجاء بني ملال، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني-الجولة الثالثة عشر:
تغريم النادي القنيطري، مبلغ 5000 درهم، لرشق جمهوره أرضية الملعب بالقنينات في المباراة التي جمعته بنادي اتحاد سيدي قاسم، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق رجاء بني ملال، مبلغ 1500 درهم، لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بفريق شباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات
تغريم فريق شباب المسيرة، مبلغ 1500 درهم، لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
تغريم فريق المغرب الرياضي الفاسي، مبلغ 1500 درهم، لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بفريق وداد تمارة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.