الثلاثاء 19 مارس 2024
كتاب الرأي

الدروش: "البيجيدي"فاشل في حماية الأطفال فبالأحرى حماية الوطن ككل

الدروش: "البيجيدي"فاشل في حماية الأطفال فبالأحرى حماية الوطن ككل عزيز الدروش
تناقلت بعض المواقع الالكترونية، خبرا مفزعا مفاده أن ثلاثة رضع قد توفوا في ظروف مأساوية، وأن آخرين يوجدون في حالة خطيرة، ويعانون ضيقا في التنفس بمستشفى الليمون التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط،على إثر تلقيحهم بحقن فاسدة؛ تم استعمالها لأول مرة، ويعني ذلك أن أطفالنا أصبحوا فئران تجارب.
وكانت لهذا التلقيح انعكاسات سلبية في الحين وخلق حالة من الرعب لدى الآباء الذين آثار المشهد حفيظتهم وقاموا بالاحتجاج على إدارة المستشفى.
هنا أجد نفسي مرة أخرى مضطرا لأساءل جماعة الإخوان المسلمين بالمغرب أي العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، والوزير المكلف حقوق الإنسان؛ ألا تستدعي منكم هذه الكارثة الإنسانية والتي يمكن اعتبارها جريمة في حق أطفال هذا الوطن وقفة تأمل؟ ألا يستدعي الأمر فتح تحقيق من طرف النيابة العامة وإقالة وزير الصحة الذي أثبت مرة أخرى على فشله الذريع في إزالة المآسي التي يعيشها المواطنون كل دقيقة في جميع ربوع المملكة ؟
كيف لكم أن استنفرتم أعضاءكم كبيركم وصغيركم،واجتمعتم على عجل لحماية أخيكم حامي الدين، والتي في مصلحته مصالحكم ومصالح أتباعكم؟!
إن كنتم تملكون قسطا من الأخلاق السياسية، وقبلها الدينية بحكم مرجعيتكم الأيديولوجية، فعليكم أن تقدموا استقالتكم والاختفاء من المشهد السياسي المغربي لأنكم عبرتم عن فشلكم في حماية أطفال أبرياء من المغاربة،و ليست لكم بالتالي القدرة على تسيير شان واحد من شؤون الدولة المتعددة، بل ولا تستطيعون تدبير ولو جماعة محلية واحدة فبالأحرى تدبير وحماية الوطن والمملكة المغربية ككل.
-عزيز الدروش،القيادي بحزب التقدم والاشتراكية