الثلاثاء 22 يناير 2019
رياضة

لماذا لم تتقدم جامعة كرة القدم بالملف المغربي لاستضافة "كان 2019"؟

لماذا لم تتقدم جامعة كرة القدم بالملف المغربي لاستضافة "كان 2019"؟ الملف المغربي جاهز في انتظار قرار الحكومة المغربية
تنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرار الحكومة المغربية للموافقة على تقديم ملف تنظيم منافسات كأس أمم افريقيا 2019، خلفا لدولة الكاميرون.
وقال مصدر جامعي في تصريح أوردته صحفية "البطولة"، أن خيِار تنظيم منافسات كأس أمم الأفريقية للنسخة المقبلة، ستقرّر فيه الحكومة المغربية في الساعات القليلة القادمة، وأن ملف التنظيم جاهز من طرف جامعة الكرة، وقد لا يتم تقديم الملف في حال ما إذا رفضت القطاعات الحكومية تعويض الكاميرون في تنظيم المنافسة القارية المذكورة.
وشدد ذات المصدر، على مساندة الجامعة المغربية للكاميرون قبل سحب التنظيم منها قبل أيام، مشيرا إلى أن الجِهاز الوصي، لم يتحدث عن رغبته في تعويض الكاميرون بشكل رسمي في وقت من الأوقات، والدّليل حسب تعبيره احتمالية عدم تنظيم المغرب لـ"الكان" في حال عدم موافقة الحكومة على ذلك، كما سبق ذكره.
يأتي هذا التصريح ساعات قليلة بعد تسرب أخبار تفيد عدم نية المغرب تقديم ترشيحه لتعويض الكاميرون، في تنظيم منافسات كأس أمم أفريقيا 2019.
ويقفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باب الترشيحات لتعويض الكاميرون في تنظيم منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، بعد 48 ساعة من الآن، ولا زال "الكاف" لم يتلقَ أي طلب تنظيم للكأس الأفريقية القادمة لحدود اللحظة.