الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
مجتمع

7 إصابات وتوقف حركة سير الترامواي بسبب حادث اصطدام

7 إصابات وتوقف حركة سير الترامواي بسبب حادث اصطدام جانب من حادث الترمواي مع الشاحنة

أعلنت شركة (راتيب ديف) لتشغيل تراموي الدار البيضاء، أن شاحنة صدمت بقوة، صباح الأربعاء 5 دجنبر 2018، إحدى عربات الترامواي على مستوى ملتقى المقاومة، مما تسبب في انقطاع الخدمة على مستوى هذه الوسيلة من النقل.

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنه بمجرد وقوع الحادث، تم على وجه السرعة، إرسال فرق التدخل التابعة للشركة إلى عين المكان، إضافة إلى الشرطة والوقاية المدنية.

وحسب الشركة فقد أصيب سائق الترامواي وستة ركاب كانوا على متن عربة الترامواي، بجروح طفيفة، حيث تم إسعافهم ونقلهم إلى أقرب مستشفى بالمدينة.

وأضافت الشركة أن حركة السير الخاصة بخط الترامواي توقفت، في وقت تدخل الفرق التقنية من أجل إعادة عربة الترامواي المصابة إلى السكة، وحتى يتسنى استئناف حركة سير التراموي بشكل تدريجي، مشيرة إلى أنه بالنظر لخطورة الحادث، وخروج عربة الترامواي عن سكتها، فإن توقف حركة سير التوامواي يقدر ما بين 3 إلى 4 ساعات.

ودعت الشركة في هذا السياق إلى التحلي بـ "المسؤولية"، مع التذكير بأهمية العمل على احترام قواعد مدونة السير على الطرقات، وعلامات التشوير الخاصة بالطريق من قبل جميع مستخدمي الطرق (سائقي السيارات وسائقي الدراجات النارية والهوائية، والراجلين).