الجمعة 20 سبتمبر 2019
مجتمع

الزاير: بعد المؤتمر السادس سندخل في أجندة كفاحية لفرض مطالب الشغيلة على الحكومة

الزاير: بعد المؤتمر السادس سندخل في أجندة كفاحية لفرض مطالب الشغيلة على الحكومة عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل
شن عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، هجوما عنيفا على الحكومة خلال الجلسة الافتتاحية للندوة النقابية الدولية التي تنظمها الكونفدرالية يوم الاثنين 22 نونبر 2018، بالدار البيضاء.
واعتبر الزاير أن الحكومة قامت بمجموعة من المحاولات لتكسير الحوار الاجتماعي، وهو ما جعل النقابات ومنذ 2011، تدخل في معارك معها مازالت مستمرة.
وكشف نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه مباشرة بعد المؤتمر ستدخل الكونفدرالية في أجندة كفاحية لفرض مطالب الشغيلة، لاسيما وأن المكاسب الاجتماعية أصبحت مهددة من طرف الحكومة الأمر الذي يستوجب -يقول الزاير- تعبئة الكل للدفاع عن الطبقة العاملة.
وشدد القيادي الكونفدرالي، أن نظرة ارباب العمل للمستقبل تختلف عن نظرة الشغيلة، وعن نظرة الحكومة التي تسعى للقضاء على الوظيفة العمومية من خلال التشغيل بالعقدة.
ودعا عبد القادر الزاير، الفاعل النقابي إلى التفكير الجدي في تطوير أساليب النضال بالشكل الذي يواكب المتغيرات التي تحدث في سوق الشغل، حتى يبقى للعمل النقابي دوره ومكانته.