الخميس 28 مارس 2024
رياضة

جامعة الكرة تعاقب الوداد والرجاء و لاعبين

جامعة الكرة تعاقب الوداد والرجاء  و لاعبين مشهد من أحداث الشغب - أرشيف
أصدرت الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم، اليوم الأربعاء 7 نونبر عقوبات بشأن مجموعة من الأندية المغربية التي شاركت في نصف نهائي كأس العرش 
وفي ما يلي بلاغ الجامعة : 
اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأربعاء 7 نونبر 2018 وأصدرت القرارات التالية:
بالنسبة لمنافسات كأس العرش :
معاقبة نادي الوداد الرياضي  بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان لحساب نصف  نهاية كأس العرش،  وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.
تغريم نادي نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش.
 تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب نصف  نهاية كأس العرش،  وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.
توقيف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف  نهاية كأس العرش.
تغريم فريق الوداد الرياضي الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
بالنسبة لأندية اتصالات المغرب القسم  الأول:
تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف للحسيمة برسم الجولة السابعة،  ورميها على أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء، مع تسجيل حالة العود،وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف للحسيمة، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
بالنسبة لأندية اتصالات المغرب القسم  الثاني:
توقيف سليمان العمراني، لاعب فريق الاتحاد الزموري للخميسات، لمباراتين نافذتين، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الراسينغ الرياضي لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات . 
تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات  وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ، لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
توقيف محمد إيدار، لاعب فريق أولمبيك الدشيرة، لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المسيرة لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات .
توقيف يوسف الزوهري، لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات .
 توقيف عماد أيت فلاح، لاعب فريق نهضة أتليتيك زمامرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي جمعية سلا لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات .
 تغريم فريق جمعية سلا مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته نهضة أتليتيك زمامرة، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
تغريم فريق وداد تمارة مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بالنادي الرياضي السالمي، لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.