الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

"كبور" يتسلل إلى ذاكرته ويقتنص صورة قديمة له تعود لسنة 1983

"كبور" يتسلل إلى ذاكرته ويقتنص صورة قديمة له تعود لسنة 1983 حسن الفد (ثمانينيات القرن الماضي) (يسارا) وهو نفسه في شخصية "كبور"

نشر الفنان حسن الفد، المعروف بالشخصية الكوميدية "كبور"، يوم الخميس 25 أكتوبر 2018، عبر صفحته على الفايسبوك، صورة قديمة له تعود لسنة 1983. وتفاعل العديد من متتبعيه وأصدقائه مع الصورة، معلقين عليها بعبارات ساخرة، وأخرى تستعيد الحنين لسنوات الثمانينات من القرن الماضي. وتساءل  الفنان المسرحي مامون سلاج، مُعلقا على الصورة: "بماذا كان يحلم هذا الشاب الطموح؟".. فيما علق الإعلامي جامع كلحسن: "قبل التغييرات المناخية التي قضت على الغطاء النباتي وحولت الغابات إلى صخور قاحلة"...

يذكر أن حسن الفد يواصل جولته داخل وخارج المغرب بعرضه الضاحك WHO IS KABOUR  بمعنى "من هو كبور؟"..  وهي الشخصية التي اشتهر بها ضمن سلسلة "الكوبل" في القناة الثانية، والتي حققت انتشارا كبيرا وتجاوبا مع الجمهور، حيث اختار الفد هذا الموسم، الاشتغال على هذه الشخصية الكاريكاتورية، في عروض فكاهية مباشرة مع الجمهور على خشبة قاعات العروض بالمغرب وخارجه.

وتلقى عروض "من هو كبور؟" إقبالا واسعا، إذ عرفت بعض المواعيد الخاصة بهذا العرض نفاذا للتذاكر بمدينتي آسفي والجديدة على سبيل المثال. وكان آخر عرض خاص بشهر أكتوبر الجاري بمدينة الجديدة، في انتظار استئناف باقي العروض خارج أرض الوطن في شهر نونبر القادم، بتواريخ 14 نونبر بمدينة مارساي الفرنسية، وفي 16 نونبر بمدينة بروكسيل البلجيكية، و17 نونبر بمدينة جونيف السويسرية، و22 نونبر بمدينة دكار السينغالية و24 نونبر بمدينة أبيدجان بدولة ساحل العاج.