الأربعاء 14 نوفمبر 2018
اقتصاد

لتسريع نموّها الاستراتيجي: "ستاربكس" تطوّر هيكليّتها بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

لتسريع نموّها الاستراتيجي: "ستاربكس" تطوّر هيكليّتها بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة "ستاربكس كوفي كومباني" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ SBUX)، اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018، عن نيّتها بترخيص عمليّات "ستاربكس" بالكامل في فرنسا، وهولندا، وبلجيكا، ولوكسمبورج إلى شريكها الاستراتيجي الطويل الأمد "ألسيا" (المدرجة في السوق المكسيكي للأوراق المالية تحت الرمزBMV: ALSEA)، وهي أكبر مشغّل مستقلّ لسلاسل المطاعم في أمريكا اللاتينيّة.

وستحصل "ألسيا"، بموجب هذا الاقتراح، الذي يخضع إلى القوانين المحليّة المعنيّة والنقاشات مع ممثلي الموظفين المعنيّين، على حقوق تشغيل وتطوير متاجر "ستاربكس" في هذه الأسواق، استناداً إلى جدول أعمال "ستاربكس" للنموّ الإقليمي لتحقيق القيمة من خلال علاقات ترخيص استراتيجيّة.

وستطلق الشركة في الوقت نفسه هيكليّة دعم جديدة في مكتبها الرئيسي في لندن لتحسين خدمة الاستراتيجيّة المرخصة بصورة متزايدة.

وقال جون كولفر، رئيس مجموعة "ستاربكس" العالميّة لتطوير القنوات وقنوات القهوة والشاي العالميّة، في هذا السياق: "يسرّنا كثيراً أن نستند إلى تاريخنا الممتدّ على 16 عام مع "ألسيا"، الشريك الاستراتيجي الطويل الأمد لشركة "ستاربكس"، بهدف ترخيص عمليّاتنا في كلّ من فرنسا، وهولندا، وبلجيكا، ولوكسمبورج. وستساعدنا هذه الخطوات الاستراتيجيّة على تسريع النموّ بشكلٍ إضافيّ في هذه الأسواق في ظلّ تحضير "ستاربكس" للنجاح الطويل الأمد مع المضيّ قدماً".