السبت 20 إبريل 2024
موضة و مشاهير

لتسليط الضوء على المشاكل البيئية.. فنانة مصرية تتزيا بفستان من الأكياس البلاستيكية

لتسليط الضوء على المشاكل البيئية.. فنانة مصرية تتزيا بفستان من الأكياس البلاستيكية سارة عبد الرحمن

اختارت الفنانة المصرية سارة عبد الرحمن ثوباً صنع من 30 كيسا بلاستيكا معاد تدويرها لإطلالتها في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثانية، في مبادرة منها لتسليط الضوء على إحدى أخطر المشاكل البيئية.

وذكرت الفنانة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن فستانها مصنوع من أكياس بلاستيك معاد تدويرها وهو صناعة مصرية خالصة، حيث صنع الثوب الأبيض، الذي ارتدته سارة بأيدي سيدات من منطقة منشية ناصر، وهو حي بالقاهرة يشتهر بجمع المخلفات وتصنيفها وإعادة تدويرها.

ولفتت الفنانة النظر إلى الاستهلاك المرتفع للأكياس والمواد البلاستيكية في مصر، وهي أكياس يبقى معظمها في البيئة ملايين السنين؛ وتسبب الكثير من الأضرار قبل أن تبدأ بالتحلل.

وذكرت سارة عبدالرحمن في منشورها أن "هناك شعابا مرجانية تموت وتدمر بسبب الأكياس البلاستيكية، فالقمامة كارثة تحتاج إلى التوعية، ويجب القيام بأي شيء لإنقاذ الموقف".

وكتبت: "مبسوطة أقول إن اللي أنا لابساه ده معمول من 30 كيسا بلاستيكيا معاد تدويرهمUpfuse  براند مصري يصنع حقائب من أكياس البلاستيك كمشروع ينشر الوعي للحفاظ على البيئة".

وأشاد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما أسموه مبادرة طيبة من الفنانة الشابة، وأبدى آخرون اهتمامهم بما ارتدته.

يذكر أن لسارة عبد الرحمن عدة أعمال سينمائية ودرامية أشهرها مسلسل ”سابع جار“ الذي عُرض العام الماضي، وفيلم "1000 مبروك" والذي نالت بسببه شهرة واسعة بعد ظهورها أمام الفنان الكوميدي أحمد حلمي.