السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

احتفاء خاص بالمحمدية بالصحافية والناقدة السينمائية المصرية ناهد صلاح 

احتفاء خاص بالمحمدية بالصحافية والناقدة السينمائية المصرية ناهد صلاح  جانب من أشغال حفل التكريم
 نظمت جمعية المحمدية الصحافة و الإعلام و مركز أجيال 21 مساء الجمعة 28 شتنبر 2018 حفل تكريم على شرف الصحافية و الناقدة السينمائية المصرية ناهد صلاح .
الصحافي و الناقد السينمائي المغربي حسن نرايس، قدم خلال الحفل التجربة الغنية لضيفة المغرب، سواء في مجال الصحافة الذي تعلقت به منذ الطفولة أو في مجال تأليف الكتب أو النقد السينمائي،وهو تراكم ثقافي معرفي أغنى الخزانة المصرية و العربية.
و عبرت ناهد صلاح في كلمتها أمام حضور نوعي ومتميز عن سعادتها بتكريمها في مهرجان سلا و بمدينة الزهور المحمدية.
و حكت عن مجموعة كتبها و خاصة الكتاب المستخرج من الحوار المطول مع الفنان العالمي عمر شريف، وقالت إنها تفتخر بأنه كان آخر حوار للفنان الراحل.
وتشتغل ناهد صلاح في مجالات عدة؛ فهي كاتبة وناقدة سينمائية، تشغل منصب رئيس قسم الفن بجريدة "الأسبوع" ونائب رئيس التحرير. وهي عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما والمدير المالي لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي،  كما تشغل منصب الأمين العام لجمعية بيت السينما.
وعملت ناهد صلاح في مجال الإعداد التليفزيوني في عدة قنوات. كما أنها شاركت كباحثة ومساعدة مخرج في عدد من الأفلام الوثائقية.
في ختام الحفل، تم تقديم عدد من الهدايا للإعلامية ناهد صلاح؛ عبارة عن تذكارات و لوحات وكتب من تأليف أعضاء من الجمعيتين المنظمتين.
وتتواجد ناهد بالمغرب بدعوة من إدارة المهرجان السينمائي للمرأة بسلا.