السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

4000 نزيل سجون استفادوا من العطلة الصيفية

4000 نزيل سجون استفادوا من العطلة الصيفية محمد صالح التامك المندوب العام لمندوبية السجون وإعادة الإدماج
أعلن محمد صالح التامك المندوب العام لمندوبية السجون وإعادة الإدماج عن استراتيجية المندوبية لتفعيل شعار "سجون بدون أمية"، وذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، محملا جزء من المسؤولية للسلطات المعنية بما فيها المنتخبين..
وكشف المندوب العام لإدارة السجون في كلمته الختامية لفعاليات الجامعة الخريفية المنظمة بسجن أيت ملول، يومي26 و27 شتنبر 2018،أن جميع الفئات معنية بإعادة الإدماج في المجتمع بعد انقضاء فترة العقوبة بغض النظر عن مستوياتهم الدراسية، واعدا النزلاء بأن الجامعةالربيعية المقبلة سيتم تنظيمها بسجن بني ملال تليها الجامعة الصيفية بطنجة أو وجدة.
ولم يفت التامك ضمن الحديث عن التحصيل العلمي للطلبة النزلاء أن يبشرهم بقرب إيجاد حل لإلزامية حضورهم في الماستر، حيث طُرحتضمن المناقشات مقترح البث المباشر من المدرجات لمكتبة السجن، عن طريق تقنية "سكايب"، توفيرا للجهد وتيسيرا للتحصيل العلمي.
وأشاد التامك بمجهودات موظفي السجون الذين يبذلون مجهودات كبيرة مركزيا وجهويا ومحليا فهم أناس يضحون ولا يأخذون حقهم، لهذااعتبر نفسه مدافعا عن كافة حقوقهم أمام الجهات المعنية.
وأفصح التامك عن رقم 4 آلاف نزيل قاصر استفادوا من العطلة الصيفية تم توزيعهم على سجون أزرو وأيت ملول والدار البيضاء وطنجة،وكان برنامج العطلة على شاكلة مخيمات وزارة الشبيبة والرياضة.