الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

شبيبة حزب "الكتاب" تنظم جامعتها الصيفية بأزمور في هذا التاريخ   

شبيبة حزب "الكتاب" تنظم جامعتها الصيفية بأزمور في هذا التاريخ    شبيبة التقدم و الإشتراكية
التمسك بإعمال المقتضيات الدستورية والمؤسساتية في تعزيز دور الشباب و المجتمع المدني إلى جانب المرجعيات الوطنية والدولية العديدة، هي الكفيلة - حسب بلاغ  الشبيبة الإشتراكية التابعة لحزب التقدم والإشتراكية ، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه - بتمكين الشباب بمختلف الآليات التي تجعل منه قاطرة التغيير و القيادة الصانعة لمستقبل أفضل. 
ووفق، هذا المنظور تنظم الشبيبة الاشتراكية، جامعة صيفية للشباب في الفترة مابين 26 و  30 شتنبر 2018 بأزمور تحت شعار"من أجل وطن يتقدم بشبابه " بمشاركة 330 شابة وشاب من مختلف مناطق المغرب سعيا وراء :
1- ضخ نفس جديد  للاصلاحات التي تحققت على مستوى  المتن  الدستوري و التشريعي .
2- طرح  الإشكالات، المرتبطة بالجوانب السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية  عبر التقاط إشارات أوسع  للفئات الشبابية  وما ينبض به الشارع من أفكار واتجاهات و مطالب تروم تكوين مبادرات مدنية.
3-تقوية جبهة الدفاع عن المطالب المشروعة للشباب في تحقيق حياة كريمة أساسها العدالة الاجتماعية و المساواة باعتبار ذلك مدخلا لضمان،مشاركة الجميع وعلى رأسهم الشباب في تحقيق تنمية ديمقراطية منصفة مبنية على إصغاء لكل قوى الشعب المغربي، ونابعة من تملك الجميع للاصطلاحات التي يعرفها المغرب.
  وفي نفس السياق  فإن  برنامج  الجامعة الصيفية  الذي يحضر فقراته الأمين العام للحزب  نبيل بنعبدالله، ووزراء الحزب في الحكومة  يتضمن ندوتين الأولى حول قضية التعليم بالمغرب والثانية، حول أزمة التشغيل في المغرب كذلك.
هذا علاوة على لقاء مفتوح مع وزراء الحزب و ورشات  وعروض رياضية وفنية، كما يتضمن البرنامج  جلسة تكريمية لروح فقيد الحزب سعد بنصديق.