الأربعاء 1 مايو 2024
مجتمع

نقابة الاتحاد المغربي للشغل ترفع مذكرة مطلبية جديدة لوزير العدل

نقابة الاتحاد المغربي للشغل ترفع مذكرة مطلبية جديدة لوزير العدل محمد اوجار
توصلت "أنفاس بريس"بنسخة من الملف المطلبي للنقابة الوطنية لموظفي وأطر وزارة العدل،والذي بعثته للوزير أوجار مطالبة إياه بجلسة عمل لتدارس مجموعة المطالب التي تقتضي الإسراع بحلها.
الملف المطلبي الجديد يتضمن 15مطلبا:من أهمها، المطالبة بالتكوين المستمر المرتبط بالإعلاميات، خاصة وأن النظام المعلوماتي أصبح نهجا أساسيا لمختلف موظفي محاكم المملكة، وذلك عبر الاحصائيات اليومية،والتقارير والوثائق على اختلاف تنوعها، علما أن الموظفين القريبين من سن التقاعد على وجه التحديد تعاني نسبة منهم من نقص على واجهة المجال المعلوماتي والإعلاميات بصفة عامة..
ومن المطالب الأساسية الأخرى الواردة في الملف، تسوية الأجور وتحديد مبلغ 7000درهم كحد أدنى للأجور لكل العاملين بوزارة العدل،والمطالبة كذالك بالتعويضات عن ساعات الديمومة داخل المحاكم... من المطالب الأساسية الأخرى، مطالبة وزارة العدل بالالتفات لشريحة المعاقين،من خلال إحداث ولوجيات خاصة بهم، وبعض التسهيلات المرتبطة بعملهم اليومي.
يذكر أن نقابة وزارة العدل التابعة للاتحاد المغربي للشغل،عرفت في عهد الوزير الحالي هدنة غير مسبوقة بعدما عرفت قواعدها في عهد وزير العدل السابق(الرميد)العديد من المحطات النضالية،عبر الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات.