الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
مجتمع

الدروش: لماذا لم يقترح العثماني إقالة الطالبي العلمي؟

الدروش: لماذا لم يقترح العثماني إقالة الطالبي العلمي؟ طالبي العلمي، يتوسط،عزيز الدروش، و العثماني ( يسارا)
طالب عزيز الدروش، عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، في تدوينة جديدة من سعد الدين العثماني، أن يتحلى بالشجاعة السياسية، ويثبت للرأي العام الوطني أنه، فعلا،هو رئيس الحكومة الحالية، وليس شخصا آخر ؟!
وبالتالي عليه أن يبادر باقتراح إقالة وزير الشبيبة والرياضة الطالبي العلمي الذي هاجم ،مؤخرا، العدالة والتنمية، وهاجم تركيا ورئيسها أردوغان هذا الأخير الذي تربطه علاقة متميزة وقوية مع الملك محمد السادس الذي يبذل مجهودا كبيرا في العمل الديبلوماسي لتحسين وتجويد علاقات المغرب مع الدول في سائر أنحاء العالم !!
وتساءل الدروش، كيف يأتي وزير من حزب "الحمامة" في شخص الطالبي العلمي و بشكل متهور وغير مسؤول لينسف كل ما تم بذله من طرف الملك من جهود وتحقيقه من نتائج ؟!
و لماذا لا يبادر رئيس الحكومة؛ إذن  باقتراح على الملك إقالة الطالبي العلمي، بعدما أساء هذا الأخير، لأصدقاء المملكة المغربية، بل و إلى التحالف الحكومي على غرار ما قام به عند إقتراح العثماني حذف كتابة الدولة في الماء التابعة لحليف آخر هو حزب الكتاب ؟!
ويردف الدروش، لماذا لعب الأمين العام لحزب المصباح و رئيس الحكومة دور الاطفائي فقط، عندما دعا العثماني أعضاء الحزب، إلى عدم الرد على تصريحات رشيد الطالبي العلمي بشأن الحزب عندما أفحم قيادي حزب الحمامة كلمته التي ألقاها أمام شباب حزبه نهاية الأسبوع الماضي كثيرا من الهمز واللمز، تجاه حزب العدالة والتنمية الذي وصفه بالحزب الدخيل، و قال في شأنه “بدأوا منذ سنة 2010 التشكيك في البرلمان، والتشكيك في الأحزاب، والتشكيك في الزعماء، والتشكيك في المؤسسات الدستورية، والتشكيك في الجماعات الترابية والتشكيك في رؤساء الجماعات الترابية بمختلف أصنافها، ولكن لم يحصل حزب البيجيدي على ذلك العدد من المقاعد الذي يسمح لهم بالمرور للدور الثاني في تنفيذ مشروعه الدخيل؟!