الاثنين 22 أكتوبر 2018
مجتمع

أعلن عنها اليوم: سيارات الأجرة الصغيرة بالبيضاء تحمل المرضى مجانا كل يوم اثنين

أعلن عنها اليوم: سيارات الأجرة الصغيرة بالبيضاء تحمل المرضى مجانا كل يوم اثنين صورة من الأرشيف

قرر العديد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، التابعين للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، نقل مرضى اثنين من مستشفيات العاصمة الاقتصادية، بالمجان إلى وجهاتهم بعد الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة لهم، وذلك يوم الاثنين من كل أسبوع. وأفادت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات، التي تقف وراء هذه المبادرة، بأن الأمر يتعلق بمرضى المستشفى الجامعي عبد الرحيم الهاروشي للأطفال، والمستشفى الجامعي ابن رشد، حيث تقرر نقلهم بالمجان إلى وجهاتهم بمجرد خروجهم من أحد المؤسستين الصحيتين.

وقال الكاتب العام الجهوي للنقابة، الصديق بوزهرة، "إن هذه المبادرة اعتمدتها النقابة لكون سائقي سيارات الأجرة المنضوين تحت لواء النقابة، على علم بمعاناة المرضى الذين يحلون بالمستشفيات، مع مشكل النقل في أوقات الذروة، خصوصا مع الساعة الـ12 ظهرا و الخامسة مساء".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن المبادرة تم الاتفاق على جعلها تقليدا أسبوعيا، أي كل اثنين على الساعة الـ 12 ظهرا والخامسة مساء، حيث تصطف ما بين 50 و80 سيارة أجرة أمام بابي المستشفيين، ليتم نقل المرضى إلى وجهاتهم، في أفق الرفع من هذا العدد مستقبلا.