الأربعاء 17 أكتوبر 2018
مجتمع

بلبلة كبرى بمرتيل: شبان يتدفقون على الكورنيش بحثا عن فانطوم وهم "لحريك المفقود"!

بلبلة كبرى بمرتيل: شبان يتدفقون على الكورنيش بحثا عن فانطوم وهم "لحريك المفقود"! أحد قوارب الموت (أرشيف)

عرف كورنيش مدينة مرتيل، ليلة يوم السبت 22 شتنبر 2018، نوعا من البلبلة: شباب وقاصرون يركضون في كل الاتجاهات بحثا عن وهم "لحريك المفقود" عبر زورق الفانطوم، الذي أشيع، في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "البراق" الذي يحمل الراغبين في الهجرة السرية.

إذ كلما شاهد الشباب المتجمهر بالكورنيش ضوءا لافتا داخل البحر يقترب من الشاطئ، كلما شرعوا في الجري والهتافات واستعمال الهواتف، بل منهم من كان ينزع ثيابه ويظل بملابس السباحة استعدادا لركوب الفانطوم الموعود والمزعوم في أي لحظة!

وبعد أن أعياهم الجري  في كل الاتجاهات، حضرت السلطات المحلية والبحرية الملكية إلى عين المكان، وفي آخر المطاف ظهر أن ذلك الضوء الساطع يعود فقط لقارب الصيد التقليدي، فاشتد غضب الشباب الذين استعدوا نفسيا  للهجرة السرية نحو إسبانيا .

وجدير بالذكر أنه عقب انتشار فيديوهات الزورق الفانطوم، الذي ينقل الشباب والقاصرين مجانا من بليونش إلى إسبانيا عبر منتديات التواصل الإجتماعي، انتشرت الإشاعات في صفوف شباب الأحياء بمرتيل وعدد من الشباب والقاصرين القادمين من مختلف المدن المغربية بأن الفانطوم بدأ يقترب، فشرع الشباب في الجري نحو واد الديزة وآخرون في اتجاه واد المالح لعلهم يعثرون عن الزورق فانطوم الوهم المفقود .

بالموازاة مع ذلك تعرف المحطة الطرقية لمدينة تطوان ارتفاعا في حركية المسافرين الزائرين للمدينة  خاصة من الشباب والقاصرين من الفقيه بنصالح وقلعة السراغنة وغيرها من المناطق، الراغبين في الهجرة السرية.