الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
مجتمع

الدروش:كيف يعلن العثماني عن فشل حكومته في القضاء على الفساد!

الدروش:كيف يعلن العثماني عن فشل حكومته في القضاء على الفساد! عزيز الدروش، و سعد الدين العثماني
هاجم عزيز الدروش،عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية، رئيس حكومة العدالة والتنمية، التي تتولى تدبير الشأن العام في المملكة المغربية في ولايتين متتابعتين مند 2012 إلى اليوم.
وأشار الدروش في مراسلته لـ"أنفاس بريس" بأن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني اكتشف،أخيرا، سرا أباح به، مساء أمس الجمعة 22شتنبر2018، لأحد المواقع يفيد بأن" الفساد المستشري في الإدارات أضاع على المغرب إمكانية بناء 150 مستشفى عموميا حديثا ومجهزا !! 
واعتبر الدروش، بأن خطاب الفقيه العثماني، هو خطاب الفاشلين والذين لا يملكون إستراتيجية ولا إرادة سياسية حقيقية لمحاربة الفساد!!
وتساءل الدروش، كيف اختار العثماني مثل هذا الكلام الذي كان هو شعار حراك 20 فبراير؟ ولماذا اختار البوح بهذا الاكتشاف في هذا الوقت بالذات، مضيفا أن على حكومة البيجيدي أن تتسحب ما دام رئيسها يصرح عن فشل محاربة الفساد وترك المناصب للرجال القادرين على مواجهة هذه الآفة بإرادة سياسية قوية و جرأة و منبثقين عن مؤسسات ديمقراطية حقيقية " ومتيربوش الكبدة على الكرسي كما قال ذات يوم العثماني نفسه وهو الطبيب والمعالج النفسي ".
وهنا يعود الدروش ليطرح سؤالا على حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة : إذا لم تستطيعوا القضاء على الفساد منذ 2012، فكم يلزمنا نحن من الوقت لانتظار نجاحكم في هذه المهمة الصعبة كي نصفق عليكم ونقول الحمد لله حكومتنا ستوفر أخيرا ما تبني لنا به ما يكفي من سبيطارات؟