الخميس 25 إبريل 2019
جرائم

ليساسفة بالدار البيضاء: شرطي يطلق النار لحماية زملائه من الخطر

ليساسفة بالدار البيضاء: شرطي يطلق النار لحماية زملائه من الخطر صورة من الأرشيف

اضطر مقدم شرطة رئيس، يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 18 شتنبر 2018، لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في شبكة إجرامية متخصصة في السرقات بالعنف، وذلك بعدما عرضوا حياة موظفي الشرطة للخطر بواسطة أسلحة بيضاء.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيهم الذين كانوا على متن سيارة خفيفة بمنطقة ليساسفة بالدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عمليات سرقة بالعنف في عدة أحياء سكنية، قبل أن يشهروا ساطورين في مواجهة عناصر الشرطة وهم في حالة اندفاع قوية نتيجة حالة السكر المتقدمة والتخدير.

هذا التدخل الأمني أسفر عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء، وضبط كمية من المخدرات والأقراص المخدرة، علاوة على حجز ثلاثة هواتف محمولة يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف الشخص الرابع الذي يشتبه في ارتباطه بهذه الشبكة الإجرامية.