الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
مجتمع

قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال يستدعي الرئيس ومسؤولين كبار ببلدية ميدلت

قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال يستدعي الرئيس ومسؤولين كبار ببلدية ميدلت رئيس الجماعة الترابية لميدلت عبد العزيز الفاضلي

علمت جريدة "أنفاس بريس"، من مصادر خاصة، أن قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بفاس، أعطى تعليماته للشرطة القضائية الجهوية لذات المحكمة من أجل استدعاء رئيس الجماعة الترابية لميدلت عبد العزيز الفاضلي المنتمي لـ "البيجيدي".

وذكرت المصادر نفسها أن الاستدعاء شمل أيضا مهندسي الجماعة (المهندس المعماري، مهندس الكهرباء) ورئيس مصلحة المداخيل، ورئيس مصلحة الموارد البشرية، على خلفية الاختلالات والتجاوزات التي يعرفها تسيير الشأن المحلي بميدلت. كما شملت أيضا المكلف بتسيير المسبح البلدي، على إثر محضر أنجزه القابض بميدلت بسبب عدم تسليمه مداخيل المسبح وتسليمها بدلا عن ذلك إلى رئيس لجنة المالية بحضور الرئيس.

وأشارت مصادر الجريدة أن التحقيق انصب أيضا على صفقة تتعلق باقتناء شاحنة سبق للرئيس أن عبر عن رفضه لها بمبرر عدم خضوعها للمواصفات، وموافقته على نفس الصفقة بعد مضي أسبوع عن ذلك، كما انصب أيضا على طلبات اقتناء تتعلق بتوريدات الكهرباء وغيرها بتجزئة سكنية، في حين أن الأشغال بالتجزئة المذكورة لم تكن مكتملة، كما انصبت أيضا أسئلة المحققين على منح رخصة بناء في أرض تابعة للأملاك المخزنية لبناء مسجد، في حين أن وزارة الداخلية هي الجهة المخولة قانونا بمنح تراخيص البناء في الأراضي التابعة للأملاك المخزنية، بالإضافة إلى كراء مقر البلدية السابق وتقديم منح لجمعيات مقربة من "البيجيدي" دون أخذ موافقة المجلس.

وأضافت المصادر أن التحقيق أيضا شمل أيضل تواجد موظفين أشباح ببلدية ميدلت، وهو المعطى الذي أكده رئيس مصلحة الموارد البشرية، حيث تقدر المصادر نفسها، عدد الموظفين الأشباح بحوالي ستة موظفين، أحدهم يعمل منشطا في إحدى مؤسسات تعليم السياقة بميدلت.