الخميس 20 سبتمبر 2018
مجتمع

قاضي التحقيق يقرر مصير المتهمين في قضية فتاة الوشم في هذا التاريخ (مع فيديو)

قاضي التحقيق يقرر مصير المتهمين في قضية فتاة الوشم في هذا التاريخ (مع فيديو) فتاة الوشم

علمت "أنفاس بريس"، من مصادر محلية، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف ببني ملال  قرر أمس الخميس 6 شتنبر 2018 تأجيل النظر في قضية خديجة الشهيرة بـ ”فتاة الوشم” إلى غاية العاشر من أكتوبر المقبل.

وذكرت المصادر أن المحكمة عرفت حضورا مكثفا لمختلف لوسائل الإعلام الدولية والوطنية والجهوية ومحامين وجمعيات حقوقية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان. كما شهد محيط المحكمة أيضا، حسب المصادر نفسها، احتجاجا وصف بالهستيري من طرف أسر المتهمين التي عبرت عن غضبها بالصراخ والضجيج، وصل إلى حد مهاجمة الجمعيات ومحامي المشتكية.. وهو ما استنكره الحقوقيون، على اعتبار أن ما يقوم به دفاع الضحية خديجة يدخل ضمن عمله واختصاصه وما تفرضه قواعد المهنة.. وأشارت المصادر بهذا الصدد أن نقيب المحاميين سيتقدم بشكاية لدى الوكيل العام لتوفير الحماية الضرورية للمحاميين.

للإشارة فإن "خديجة" كانت قد خضعت الأربعاء الماضي لخبرة طبية أنجزها فريق من الطب الشرعي بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، وأن نتيجتها من المرتقب أن تكون حاسمة لتنوير العدالة من أجل إحقاق الحق، سواء لخديجة أو للمتهمين 12 الذين تتابعهم المحكمة بتهم الاغتصاب الجماعي والتعذيب وبتهم أخرى.