السبت 17 نوفمبر 2018
مجتمع

الموت يغيب الزميل عبد الله قانية

الموت يغيب الزميل عبد الله قانية المرحوم قانية (يسارا) رفقة الزميلين عبد الله غلالي وبوكيوض في رحلة مهنية نحو مطار العروي (أرشيف)

انتقل إلى رحمة الله، اليوم الخميس 6 شتنبر 2018، الزميل عبد الله قانية (صحافي بجريدة الاتحاد الاشتراكي). ويعتبر الفقيد عبد الله قانية من جيل جريدة "المحرر". استمر في عطائه ونضاله بجريدة الاتحاد الاشتراكي.. وقدم للقراء حلقات من تاريخ الفن الاصيل وأعمدته بالمشرق والمغرب.. ليصير ذاكرة فنية بامتياز.. إذ كان رحمه الله دقيقا في المعطيات والتفاصيل.. كما كان ينشر مقالاته بأسبوعية "الوطن الآن"، والتي كان يعتبرها منبره المفضل بعد "الاتحاد الاشتراكي".

وتميز عبد الله قانية بسخائه، وبصدقه، بقلب يتسع للجميع دون غل ولا حقد.. إذ كان زملاؤه بالجريدة يعتبرونه حكيما بهيئة التحرير..

كان الراحل يصدر نشرة داخلية محصورة التداول تحت عنوان "همسة" تضم ما رصده في حياة زملائه اليومية بالاتحاد الاشتراكي.. بتعبير خارق في السخرية من الوقائع والقرارات والسلوكات.. نشرة أرخت لتطورات وتجاذبات ومحطات...

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة تحرير "الوطن الآن" و"أنفاس بريس" بأحر التعازي وأخلص المواساة لعائلته ولزملائه بجريدة الاتحاد الاشتراكي وإلى كافة أصدقائه.

رحم الله الزميل عبد الله قانية، وإنا لله وإنا إليه راجعون...