الجمعة 21 سبتمبر 2018
مجتمع

3000 طفل استفادوا من برنامج الدورة الأولى للفيلم التربوي لأطفال المخيمات صيف 2018

3000 طفل استفادوا من برنامج الدورة الأولى للفيلم التربوي لأطفال المخيمات صيف 2018 الجهة المنظمة قد امتلكت رؤية شاملة لنشر الثقافة السينمائية
أسدل الستار بتاريخ 31 غشت 2018 في أمسية فنية متنوعة أبدع لوحاتها أطفال عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمخيم الأندلس على فعاليات الدورة الأولى للفيلم التربوي الذي نظمته جمعية صورة للفنون و الثقافات من 3 يوليوز إلى 3 شتنبر 2018 ، حيث عملت الجمعية المنظمة على عرض 12 فيلما قصيرا بفضاءات 5 مراكز وطنية للتخييم :( الحوزية . طماريس . الهرهورة .الدار البيضاء . الجديدة ) .
و قد حرصت الجمعية المنظمة لهذه الدورة على انتقاء الأفلام بمعايير الجودة التربوية و الجمالية .و استفاد منها حوالي 3000 طفل.
هذا، و قد ساهمت الدورة من خلال الأنشطة المرافقة لها على انفتاح الأطفال على الفرجة الجميلة لإبراز مواهبهم و مهاراتهم المعرفية من خلال اللقاءات التفاعلية التي عقدتها جمعية صورة للفنون و الثقافات مع مخرجي بعض الأفلام و الأطفال .
بانتهاء هذه الدورة تكون الجمعية المنظمة قد امتلكت رؤية شاملة لنشر الثقافة السينمائية مستمدة روحها من الشعار التي رفعته الجمعية لهذه الدورة ( الفيلم التربوي في خدمة السلوك المدني و التربية على المواطنة )
و بذلك ستكون الدورة الثانية للفيلم التربوي ناجحة بنفس الأهداف و الغايات، لجعل السينما إحدى الدعامات الأساسية للمفهوم الجديد للنشاطات التخييمية .
و قد حضرت في حفل الاختتام وجوه فنية و اعلامية و جمعوية، ومهتمون بقضايا الطفولة و الشباب، و كذلك علي الدهبي المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة .