الأربعاء 21 نوفمبر 2018
مجتمع

الوزير محمد بنعبد القادر يشرف على تنصيب مصطفى معزة عاملا على إقليم تازة

الوزير محمد بنعبد القادر يشرف على تنصيب مصطفى معزة عاملا على إقليم تازة من اليمين: والي جهة فاس- مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، والوزير بنعبد القادر، والعامل معزة، ثم الوالي المفتش العام للإدارة الترابية زينب العدوي

أشرف محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم السبت 1 شتنبر 2018، على حفل تنصيب مصطفى معزة عاملا لإقليم تازة.

وذكر الوزير بنعبد القادر في كلمة بالمناسبة، بالسياق العام الذي يتزامن مع هذا التنصيب، إذ أشار إلى ما تضمنه الخطابين الملكيين لعيدي العرش وثورة الملك والشعب، وخاصة التوجيهات الملكية المركزة على ضرورة النهوض بالمشروع التنموي الوطني، وما يقتضيه ذلك من هيكلة شاملة للبرامج المخططة، إلى جانب دعم الإستثمار مع إيلاء عناية بالغة الأهمية لفئة الشباب.

ومن جهة أخرى، نبه الوزير بنعبد القادر إلى ما تحتله الإدارة العمومية من مكانة متقدمة لأجل تحقيق الأهداف السابقة الذكر، ملفتا إلى أن الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة 2018 – 2021 تهدف إلى تحقيق نجاعة الأداء الإداري كأحد أبرز مشاريع الحكومة. وفي هذا السياق، دعا الوزير كافة ممثلي الإدارة الترابية للإسهام، كل من موقعه، في توفير الشروط الملائمة لإنجاح الورش في أفق تمكين المواطن من جميع حاجياته.

هذا، وخص الوزير العامل المعين، مصطفى معزة، بشهادة تؤكد ما له من كفاءات بوسعه توظيفها لخدمة المنطقة، بناء على ما راكمه من تجارب وتحمل للمسؤوليات. في حين دعا كل المتدخلين إلى مد يد العون للعامل الجديد من أجل إعطاء العناية اللازمة للبنيات التحتية والتجهيزات الجماعية ونهج مقاربة تشاركية حسب الأولويات، علما، يقر بنعبد القادر، أن هناك بنيات هشة في حاجة للدفع بها قدما نحو مستقبل أفضل.