الأربعاء 26 سبتمبر 2018
مجتمع

دخول مدرسي ملتهب: المدراء والحراس العامون يخوضون حربا ضد بريد الوزارة واجتماعاتها

دخول مدرسي ملتهب: المدراء والحراس العامون يخوضون حربا ضد بريد الوزارة واجتماعاتها سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي. وتلاميذ بإحدى الثانويات

أصدرت جمعيات الإدارة التربوية بالمغرب (الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية  لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب)، مساء الجمعة 31 غشت 2018، بلاغا ذكرت فيه كافة منخرطي الجمعيات الثلاث بتنفيذ البرنامج النضالي التصعيدي والالتزام التام بالخطوات النضالية التي سطرتها المكاتب لوطنية.

وحسب البلاغ الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن الخطوات المذكورة التي سيشرع في تنفيذها ابتداء من  الدخول المدرسي المقبل (الذي يصادف يوم الاثنين 3 شتنبر القادم) تهم مقاطعة جميع الاجتماعات واللقاءات التي تدعو لها الأكاديميات الجهوية  والمديريات الإقليمية ومصالحها، إضافة إلى مقاطعة إرسال البريد بكل أشكاله باستثناء الوثائق المستعجلة ورفض استقبال وتأطير وتكوين متدربي مسلك الإدارة التربوية. كما يتضمن البرنامج النضالي عدم قبول التكليفات  لتسيير مؤسستين تعليميتين لسد الخصاص في أطر الإدارة التربوية الذي تعاني منه المنظومة التربوية. وذكر البلاغ أن الانخراط في هذا البرنامج النضالي سيستمر إلى حين انعقاد المجالس الوطنية للجمعيات الثلاث.

وفي السياق ذاته دعت الجمعيات الثلاث مديري المؤسسات التعليمية إلى استقبال لجن تتبع الدخول المدرسي والتعامل معها في حدود ما يسمح به القانون وبشكل عادي، والرد على المكالمات الهاتفية الواردة من مكاتب المديريات الإقليمية بدون إعطاء المعطيات الإدارية، مع مطالبة المعنيين بالأمر بموافاة المؤسسة بالمراسلات كتابة وأخذ الرد في عين المكان.

وأضاف البيان أن هذا البرنامج النضالي يأتي في إطار الدفاع عن كرامة رجال الإدارة التربوية وتحقيق كافة مطالبهم المشروعة التي يأتي في مقدمتها الإدماج في إطار متصرف تربوي بدون قيد أو شرط.