الأحد 18 نوفمبر 2018
مجتمع

الوزير اعمارة يشرف على تنصيب سمير اليزيدي عاملا بإقليم بنسليمان

الوزير اعمارة يشرف على تنصيب سمير اليزيدي عاملا بإقليم بنسليمان الوزير عبد القادر اعمارة. والعامل الجديد على إقليم بنسليمان، سمير اليزيدي

أشرف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز، على تنصيب سمير اليزيدي عاملا على إقليم بنسليمان خلفا لمصطفى المعزة المعين عاملا باقليم تازة. وقد حضر حفل التنصيب مختلف المسؤولين الإقليميين عسكريا ومدنيا والمسؤولين القضائيين، والمنتخبون وممثلو المجتمع المدني ورئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي ورجال الإعلام.

بعد تلاوة قرار التعيين أخذ الكلمة اعمارة الذي تحدث عن المجال التنموي وعوامل النجاح والفشل به، وخلص إلى الحديث عن كفاءة العامل الجديد الوافد من إقليم تزنيت، ودعا فعاليات إقليم بنسليمان على اختلاف مستوياتهم إلى التعاون مع برامجه العامة والتي تهدف على الرفع من المستوى التنموي بهذا الإقليم. وتحدث الوزير اعمارة عن العامل السابق وعن الاجتهادات التي بذلها بإقليم بنسليمان.

ومن الملاحظات العامة التي خيمت على أجواء التنصيب حضور العديد من الفعاليات الغاضبة من النهج الذي سطره العامل السابق، حيث اختار أسماء معينة وحظيت بعطفه في المجال الصحفي والمجتمع المدني على وجه الخصوص. وأن هذه الفعاليات تطالب العامل الجديد بتصحيح أخطاء سلفه وأن يضع مصلحة الإقليم فوق كل اعتبار، وأن يتم تشجيع الكفاءات، وأن يعتمد على من هم أولى بأخذ ثقته داخل العمالة نفسها وبتراب الإقليم ككل. ومن الأكيد أن العامل الجديد سيتوصل بسيل من التظلمات من موظفين وفعاليات من مختلف الشرائب، لأن عددا هائلا منها لم يحض ولو باستقبال من العامل السابق.