الاثنين 13 مايو 2024
جالية

هذه هي حقيقة إصابة مغربية بالدانمارك بالجمرة الخبيثة بسبب " مظروف بريدي"

هذه هي حقيقة إصابة مغربية بالدانمارك بالجمرة الخبيثة بسبب " مظروف بريدي"

نقلت مواطنة مسلمة، يعتقد أنها من أصل مغربي لأحد مستشفيات العاصمة الدنماركية، بعد إصابتها بأعراض خطيرة إثر فتحها لمظروف بريدي مجهول لإحتمال احتوائه على الجمرة الخبيثة.
الخبر الذي نقلته القناة الثانية الدنماركية، و انتشر كالهشيم في مواقع التواصل الإلكتروني بنص مكتوب باللغة الدنماركية وبخطاب باللغة العربية، حذر فيه صاحبه بلهجة شرقية الجالية العربية والمسلمة بتوخي الحذر وعدم فتح أي مظروف مشبوه يتوصلون به .

وسائل الإعلام الدنماركية المكتوبة لم يتسنى لها التأكد من هوية المواطنة المصابة ،لكن حسب مواطنين مغاربة يسكنون غير بعيد عنها أكدوا جنسيتها المغربية.
وحسب التحريات التي قمت بها فإن الجهات التي اتصلت بها أكدوا لي إعادة فتح جناح المستعجلات ،بعد حضور فريق من المختصين في مجال الفيزياء الذين تأكدوا من خلو المصابة بجرثومة الجمرة الخبيثة.
تبقى الإشارة أن المنطقة التي تسكنها المواطنة المغربية ،هي منطقة تجمع الأجانب من أصول مغربية أوشرق أوسطية مسلمة ،وأن العملية لا تعدو أن تكون عمل عنصري يهدف تهديد مباشر للجالية المسلمة ،قد يترتب عنه المزيد من ردود الفعل التي لن تخدم التعايش اوالتسامح وباقي مكونات المجتمع الدنماركي.
هي حالة منعزلة نرجو ألا تتكرر في المستقبل حتى لا تخلق ذعرا وسط الجالية المسلمة في الدنمارك.