الثلاثاء 23 إبريل 2024
كتاب الرأي

محمد أجغوغ:إني أرى الله قريبا وترونه بعيدا

محمد أجغوغ:إني أرى الله قريبا وترونه بعيدا

ماذا تعني حكومة ترأسها عبد الله بنكيران أو ترأسها أخنوش أو ترأسها رجل آخر؟ قلنا وكتبنا وحذرنا أن المغرب يعيش أزمة سياسية خانقة، وكتبنا وحذرنا أن المغرب يفتقد لدبلوماسية قوية ومحترفة، بل يكتفي بلصوص يسرقون أموال الشعب ويرقصون في الملاهي الليلية. قلنا إن النخبة السياسية التي تصنع المشاكل لا يمكن لها أن تحل وتفك هذه المشاكل. وقلنا إن الوطن في حاجة إلى نخبة وطنية صادقة. وقلنا أيضا إن الشعب والملك قادرين على ضمان أمن واستقرار هذه البلاد المجروحة... إني أقول من جديد لا يجب أن نشغل الرأي العام المغربي بقضايا جد ثانوية مثل قضية تشكيل الحكومة وقضية سعيد لمجرد وقضية المشرملين... يجب أن نوجه الحس الوطني لقضايا تعتبر مصيرية لهذا الشعب المغلوب على أمره، خطر قادم من الشمال وخطر قادم من الجنوب وخطر قادم من الشرق، أعداء متربصون بهذا الوطن عيونهم لا تنام هدفهم زعزعة أمن واستقرار هذه البلاد.
إن الدبلوماسية المغربية في سبات عميق، فهمها الامتيازات وسرقة أموال الشعب بذريعة تنظيم أوراش وطنية خارج البلاد، لكنها في الحقيقة تبذر وتسرق.
الدولة المغربية تسير إلى المجهول وقنابل ذرية تزرع لها. فكفى من عام زين أمولاي، وأناشدكم ألا تجسدوا وتكررورا ما فعله الوزير الإعلامي السابق.