الجمعة 16 نوفمبر 2018
مجتمع

أكنوش يراسل سفيرة هولندا: تنوهون بالشرطة و القضاء المغربيين وتنتقدونهما متى تريدون!

أكنوش يراسل سفيرة هولندا: تنوهون بالشرطة و القضاء المغربيين وتنتقدونهما متى تريدون! عبد اللطيف أكنوش. وسفيرة هولندا، ديزيري بونيس

نشر الأستاذ عبد اللطيف أكنوش على صفحته الخاصة بموقع فيسبوك رسالة موجهة إلى سفيرة هولندا بالرباط، والتي قامت بانتقاد القضاء المغربي في أحكام ملف الريف أو الزفزافي و من معه. و ذكر الأستاذ أكنوش بأسلوبه الخاص و بالدارجة المغربية  السفيرة الهولندية بالتنويه الذي تلقاه القضاء المغربي من الأوساط الهولندية عقب تدبير قضية قتل طالب مغربي في الطب بمقهى لاكريم بمدينة مراكش من طرف مواطنين من دولة السورينام لحساب أعضاء مافيا هولندية.

و قال أكنوش إن هولندا طلبت من المغرب إجابات قضائية ليتم الحكم من طرف القضاء الهولندي. و قامت الشرطة و القضاء المغربيان بعمل تم الإجماع هناك على أنه عمل مهني مبني على وقائع حقيقية، و اعتمد عليها القضاء الهولندي وتعامل معها كأنها قرآن منزل.

وسأل أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء سفيرة هولندا بلغة دارجة مباشرة عن عدد الإنابات التي طلبتها هولندا من المغرب في هذه السنة. ومنها قضية بمدينة الناظور تكلف بها البوليس و القضاء المغربيان في قضية تبييض الأموال التي كانت وراءها المافيا الهولندية و التي تورط فيه هولنديون من أصول مغربية ريفية. و أضاف أنه تم الحكم هناك بدولة السفيرة بناء على التحقيقات الشرطية و الفضائية المغربية.

و زاد الأستاذ اكنوش في رسالته بتذكير السفيرة الهولندية بقضية الاتجار الدولي للمخدرات بمدينة طنجة؛ التي اعتقل فيها مواطنون هولنديون من أصل ريفي.

و سأل أكنوش السفيرة الهولندية: كيف وصفتم حينها الشرطة و القضاء المغربيين بأجمل وصف عندما قاما بأعمال لصالحكم، و اليوم تصفونه بـ "خايب و مسيس"؟ علما أن قضية الريف قضية داخلية محضة.