الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

13 فنانا يكسرون "روتين" آلاف المتفرجين من على خشبات "موازين"

13 فنانا يكسرون "روتين" آلاف المتفرجين من على خشبات "موازين" جانب من سهرات موازين ليلة أمس الإثنين
كما كان متوقعا، بالنظر إلى برنامج أمس الاثنين 25 يونيو 201، من فعاليات مهرجان "موازين"، شهدت مختلف المنصات توافدا غفيرا للجمهور، سواء العاشق للفن الشرقي أو الغربي أو المغربي العصري.
وبهذا، صعد الخشبة 13 فنانا من العالم ومن العرب والمغاربة، لأداء عروض توزعت بين المجاني والمؤدى عنه والغرض هو إيصال الموسيقى لكل فئات المجتمع. إذ في الساعة الخامسة اعتلت منصة محج الرياض فرقة أولاد الوقت "تيمينغ بويز باتوكادا"، التي قدمت ريبيرطوارا كبيرا من الأغاني والموسيقى والوصلات الراقصة، التي تجاوب معها الجمهور بشكل كبير. وتدخل عروضها ضمن العرض المجاني وكذلك الشأن بالنسبة لفرقة الشمس، التي قدمت عروض الشارع المجانية، التي تفاعل معها الجمهور بشكل غير متوقع.
وفي الساعة ذاتها قدم الأمير عرضا موسيقيا من موسيقى العالم بموقع شالة الأثري، الذي قدم عرضا متميزا حج إليه عدد كبير من عشاق الموسيقى رغم أن العرض كان مدفوع الثمن بما يعني أن المغربي قادر على أن يقدم المال مقابل الاستمتاع بالموسيقى.
وفي السابعة والنصف مساء كان للجمهور موعد مع الفنان العالمي فرناندو إيغزوك آنسمابل وذلك بمسرح محمد الخامس حيث استمتع الحاضرون بنغمات ثرية وغنية بالمعاني الإنسانية ورغم أن العرض مدفوع الثمن فقد امتلأ المسرح عن آخره.
وفي العاشرة ليلا كان للجمهور موعد مع فرقة تشيك إفريقي بمنصة أبي رقراق وهي منصة نصف مجانية، قدمت خلالها الفرقة أنغاما محلية رائعة حيث اكتشف الحاضرون عمق الفن الإفريقي وتوجهاته الروحية التي سافر معها المتفرجون إلى عوالم القارة السمراء. وفي الوقت ذاته وفي المنصة ذاتها تناوبت معها فرقة كرونيكس التي تقدم أغاني إفريقية تجمع بين العالمية والمحلية في مزيج أعجب الجمهور وراقه بشكل كبير.