الأحد 18 أغسطس 2019
جرائم

المصالح الأمنية بالبيضاء تعتقل مهرب كوكايين وقاتل وسارق وامرأة اعتدت على مدير مدرسة

المصالح الأمنية بالبيضاء تعتقل مهرب كوكايين وقاتل وسارق وامرأة اعتدت على مدير مدرسة

تمكنت مصالح أمن مولاي رشيد بداية الأسبوع الجاري، من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية، يبلغ من العمر 42 سنة، على إثر تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح الخطيرين المفضيين إلى الموت.
وحسب المعطيات الأولية للبحث، التي تشير إلى أن المشتبه فيه، الذي يبقى مدمنا على الخمور، اعتدى بالضرب والجرح بواسطة سكين للإستعمال المنزلي على حارس ليلي بمنطقة حي السلامة يبلغ من العمر قيد حياته 40 سنة، بحيث أصابه على مستوى الوجه والجانب الأيمن من البطن، فتسبب له ذلك في نزيف داخلي نتج عنه وفاته بمستشفى ابن رشد. المعني بالأمر جرى إيقافه بنفس اليوم غير بعيد عن مسرح الحادث، بحيث اعترف بالمنسوب إليه مرجعا أسباب الإعتداء إلى نزاع نشب بينه وبين الضحية أثناء معاقرتهما للخمر.
ونجحت المصالح الأمنية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بتاريخ 10 أكتوبر الجاري، من إيقاف شخص من جنسية نيجيرية يبلغ من العمر 33 سنة، من أجل التهريب الدولي للمخدرات الصلبة (الكوكايين).
وحسب بلاغ ولاية الأمن ،بعملت العناصر الأمنية على إيقاف المشتبه فيه على إثر مروره بهذه النقطة الحدودية قادما من مطار ساوباولو بالبرازيل، بحيث أثيرت حوله الشكوك فتمت مصاحبته إلى المصلحة الطبية بمطار محمد الخامس وتم الكشف عن وجود أجسام غريبة بأحشائه، مشكوك في كونها كبسولات من الكوكايين.
هذا وقد تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بمستشفى ابن رشد إلى حين استخلاص ما مجموعه 81 كبسولة من مخدر الكوكايين بلغت عند وزنها 1385 غراما، اعترف أنه كان ينوي تسليمها إلى شخص ثاني مقابل مبلغ 1200 دولار أمريكي.
واستطاعت المصالح الأمنية بمنطقة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، بتاريخ 12 أكتوبر الجاري، من إيقاف سيدة تبلغ من العمر 51 سنة، من أجل العنف والتخدير والسب والشتم في حق مدير مؤسسة تعليمية. المشتبه فيها تم إيقافها بإحدى الثانويات الكائنة بتجزئة سكنية بمنطقة أهل لغلام على إثر تعنيف وسب وشتم وإهانة مدير المؤسسة المذكورة. وتعود الوقائع إلى كون المسؤول التربوي تدخل لفض خلاف وقع بين الموقوفة وحارس المؤسسة قبل أن يتعرض للأفعال السالفة الذكر من قبل المعنية بالأمر التي عوينت عليها حالة التخدير بكل أشكالها عند إيقافها.
وتمكنت مصالح أمن عين السبع الحي المحمدي بداية الأسبوع الجاري، من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية، يبلغ من العمر 50 سنة، على إثر تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بطرق احتيالية. بعد دراسة مسبقة للهدف (سواء من داخل مقرات شركات أو وكالات أسفار ونقل البضائع). المعني بالأمر تم إيقافه في حالة تلبس بسرقة جهاز حاسوب متنقل من داخل شركة، تقدم أمام مستخدم بها وادعى على أنه يبقى ممثلا لشركة أخرى ترغب في الاستفادة من خدمات نقل البضائع، وفي انتظار القيام بالإجراءات المعمول بها استغل انشغال المستخدم وعمل على سرقة الحاسوب المذكور وغادر مقر الشركة قبل أن يتم إيقافه في حالة تلبس.