السبت 18 مايو 2024
سياسة

الخيام : الخلية النسائية كانت تعتزم تنفيذ عمليات انتحارية يوم الانتخابات التشريعية

 
 
الخيام : الخلية النسائية كانت تعتزم تنفيذ عمليات انتحارية يوم الانتخابات التشريعية

كشف عبد الحق الخيام، رئيس البسيج، على أن الخلية التي تم اعتقالها مؤخرا وجلها من القاصرات، كانت تعتزم القيام بعملية انتحارية يوم الاستحقاقات الانتخابية لـ 7 أكتوبر القادم.
وشدد الخيام خلال الندوة الصحفية التي احتضنها مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع لمديرية مراقبة التراب الوطني، زوال يوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري، أن الخلية المفككة تم تتبعها لمدة طويلة وعندما تأكد لعناصر المكتب أن الانتحاريات أعضاء في الخلية يعتزمون القيام بعمليات انتحارية بمواد متفجرة خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة ،الأمر الذي دفع المكتب إلى التدخل الاستباقي من أجل تفكيك الخلية.
واعتبر الخيام أن القاصرات تم التغرير بهم حيث استغل المستقطبون نقط ضعفنا داخل المجتمع وتخلي بعض الأباء عن القيام بواجبهم ، وتراجع المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني في القيام بواجبهم. وكذلك ترعرع غالبية الفتيات القاصرات المعتقلات في بيئة عائلية تشجع الفكر المتطرف وينتمي بعض أفراد هذه العائلات للتنظيمات إسلامية لم يحددها بالإسم.
وأبرز الخيام خلال الندوة الصحافية أن شبكة التواصل الاجتماعي تعرف نشاطا كبيرا للفكر الإرهابي وأن نشاط المستقطبين لتنظيم الدولة الإرهابي،يزدهر بشكل كبير وأن عدد كبير من الفتيات يسقطون ضحية شبكات الاستقطاب الداعشية.