السبت 18 مايو 2024
سياسة

فيدرالية اليسار تشجب تدخلات أعوان السلطة لصالح الاحزاب الإدارية

 
 
فيدرالية اليسار تشجب تدخلات أعوان السلطة لصالح الاحزاب الإدارية

أدانت الهيئة التنفيذية لفدرالية اليسار الديمقراطي ما يتعرض له مناضلوها من اعتداءات واستفزازات، كما حصل في مدينة سيدي سليمان يوم الجمعة 30 شتنبر الماضي، ومن المضايقات التي تعرض لها وكيل لائحة دائرة العرائش، وتطالب السلطات العمومية بتحمل مسؤوليتها في تطبيق القانون ومتابعة المعتدين.

وحسب بلاغ توصل موقع "أنفاس بريس"، بنسخة منه، استنكرت الفيدرالية ما واجهته مسيرة التنسيقية الوطنية لإصلاح خطة التقاعد يوم الأحد 02 أكتوبر 2016 من منع وقمع... منددة بالقانون الجائر الذي تم تمريره للمس بحقوق المتقاعدين، "وهو نفس الأسلوب الذي تعرض له حزب النهج الديمقراطي، وكل التنظيمات المقاطعة للانتخابات، بسبب التعبير عن مواقفها، وتعلن تضامنها معهم في ممارسة حقهم المشروع".

كما ادانت الفيدرالية ما يقوم به أعوان السلطة، من ضغط على المواطنين في بعض المناطق، ودعوتهم للتصويت على بعض الاحزاب الإدارية، وتطالب وزارة الداخلية بفرض احترام القانون والالتزام بالحياد الايجابي فيما تبقى من أيام الحملة ويوم الاقتراع.منوهة بأداء مناضلات ومناضلي أحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي، التي تخوض حملة انتخابية نظيفة، وتعتز بتجاوب الفئات الواعية من المواطنين والمواطنات، وبدعوات نخبة من المثقفين والفنانين المغاربة للتصويت لفائدة لوائح فدرالية اليسار الديمقراطي.