الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

هكذا استقبل رواد الفيسبوك نزوات مونيكا، وهكذا تم تخصيصها في البداية للسجناء والبحارة

هكذا استقبل رواد الفيسبوك نزوات مونيكا، وهكذا تم تخصيصها في البداية للسجناء والبحارة

الأمر لا يتعلق بعارضة ازياء ولا عاملة جنس اسمها مونيكا، الامر يتعلق بدمية، لم يتم التأكد من وجودها في السوق المغربية، تقوم بدور الإثارة الجنسية للذكور، حيث عادة تطرح مثل هذه المواضيع مع كل مناسبة عاشوراء والاقبال على العاب الأطفال من الجنسين..

الموضوع تداوله عدد من الفايسبوكيين، بسخرية، على اعتبار أن "الخاسر الأكبر في قضية المونيكات هما البنات، رباو فيهم حتا عياو ف الصغر و تهلاو فيهم، و ف الاخير كبرو  داو ليهم الرجالة"، في حين  كتب آخر "...مني كنا صغار الدراري كان عزيز عليهم يلعبو بالطوموبيلات والدريات بالمونيكات، مني كبرنا الدراري ولاو باغين المونيكات والدريات باغين الطوموبيلات... واهيا ناري واهيا درب_عمر"، وفي سؤال ساخر، تساءل احدهم:  "دبا لي خدا شي مونيكا واش غا إيسكنها مع دارهم ولا يكري لها بوحدها؟"، بالمقابل قالت إحدى الفيسبوكيات: "اذا كانت هذه الدمى ستقلل نسب الكبت في صفوف الكثير من.. او الوحوش الادمية التي تهتك اعراض النساء فاولى ثم أولى الممارسة مع الدمى"، وفي نفس الاتجاه تقول أخرى: " من يرى نفسه نونوسا أكيد سيرضي لنفسه دمية ومن يرى نفسه إنسانا لن يرضى إلا بانسان مثله"..

أما الزميل الإذاعي طارق باشلام فاعتبر أن هذا الاضطراب النفسي ليس حديث العهد مع بدايات صنع الدمى الصينية، فسنة 1989 تم إجراء دراسة على أكثر من ثلاثين حالة تعاني مرض نيكروفيليا أو ما يعرف بالانجذاب إلى جماع الجثت في نظري من يجامع جثة كمن يجامع دمية لا حركة فيها ولا حياة" مضيفا أنه "سلوك نفسي مضطرب يتمحور أولا حول الرغبة في الحصول على شريك غير قادر على الرفض أو المقاومة، التغلب عل الانطواء والانعزالية، تقوية الثقة في النفس عبر التحكم بأشخاص لا يملكون القدرة على المقاومة".

يذكر  أن الدمية الجنسية (بالإنجليزية: Sex doll) هي نوع من الألعاب الجنسية تكون مشابه في حجم وشكل الشريك من أجل الحصول على مساعدة في الاستمناء، وقد تكون الدمية جسم كامل مع الوجه، أو مجرد الحوض مع الأعضاء كالمهبل والشرج والفم والقضيب من أجل التحفيز الجنسي ، وقد تكون بعض أجزائها قابلة للإهتزاز، وربما تكون قابلة للنقل أو التبادل.

كانت بداية نشأة الدمى في القرن السابع عشر حيث كانت تصنع من القماش أو الملابس القديمة حيث استخدمت للسجناء والبحارة الفرنسيين والإسبان الذين يقضون رحلات طويلة في عرض البحر.

استغرق إنتاج دمى بديلة ومشابهه للإنسان ( شركاء الجنس ) عدة قفزات تكنولوجية في أواخر القرن العشرين. في عام 1970 أصبح الفاينيل والسيليكون المواد الأكثر استخداما في تصنيع دمى الجنس وقد اعطى السيليكون على وجه الخصوص درجة أكبر من الواقعية.

في عام 1982 كانت هناك محاولة لاستيراد شحنة من دمى الجنس في بريطانيا بقصد إنهاء قانون ضد استيراد السلع الفاحشة و الغير لائقة وبعد مصادرتها تم رفع القضية إلى محكمة العدل الأوروبية واضطرت بريطانيا إلى رفع الحظر عن استيرادها حيث أنها تشكل حاجزا أمام التجارة الحرة وفقا لأحكام معاهدة روما.