الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

إيقاف عصابة تعترض طريق المارة و حجز أقراص مهلوسة و كوكايين حصيلة العمليات الأمنية بالبيضاء

إيقاف عصابة تعترض طريق المارة و حجز أقراص مهلوسة و كوكايين حصيلة العمليات الأمنية بالبيضاء

نجحت المصالح الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء من إيقاف ثلاثة أشخاص متورطين في السرقات بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.بناء على شكاية صاحب دراجة نارية ثلاثية العجلات والذي أكد أنه تعرض للسرقة على الساعة 4 صباحا بإحدى الإشارات الضوئية، حيث اعترض سبيله ثلاث أشخاص بواسطة أسلحة بيضاء وسلبوه دراجته النارية .
وحسب بلاغ المصالح الأمنية، الذي توصلت به "أنفاس بريس"،فقد تم التنسيق بين جميع المناطق الأمنية، ليتم تعقب آثارهم وبعد مطاردة لهم تم إيقافهم على مستوى شارع الجيش الملكي حيث تم إيقاف ثلاثة أشخاص فيما لاذ رابع بالفرار، المعنيون بالأمر تم حجز منهم :أربعة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، خمسة هواتف نقالة، ثلاث حقائب نسائية.
تم التوصل والتعرف على النساء وكذلك صاحب الدراجة النارية الذي وضع الشكاية، وتمكن ضحايا العصابة كلهم من تعرف على أفرادها الذين أحيلوا على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث.
عملت المصالح الأمنية بمنطقة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، من إيقاف قاصر متورط في سرقة بالكسر.
بناء على شكاية صاحب محل والذي أكد أن محله تعرض للسرقة بالكسر وسرقة مبلغ 25000 درهم، الأبحاث الميدانية والتحريات أفضت إلى التعرف على الفاعلين حيث تم إيقاف أحدهما فيما الآخر تبين أنه في حالة فرار.
وقد تمكنت العناصر الأمنية من تحديد هوية الشخص الثاني لتحرر مذكرة بحث في حقه من أجل إيقافه في أقرب الآجال وتقديمه إلى العدالة.
وبناء على شكاية سيدة،للمصالح الأمنية، أكدت فيها لسيارة النجدة أنها بينما كانت تمر بشارع عقبة بن نافع تعرضت لمحاولة السرقة حيث أن المعنيين بالأمر حاولا فتح باب سيارتها وذلك على الساعة 2 صباحا، تم الإنتقال فورا معها إلى مكان الحادث حيث تم إعتقال المعنيين بالأمر الذين تبينا أنهما يبلغا من العمر 19 و 17 سنة، تمت إحالة الكل على الدائرة المداومة بمنطقة عين السبع لتتم إحالتهم على الدائرة المداومة بمولاي رشيد.
هذا وقد تم وضع المعني بالأمر الراشد رهن تدابير الحراسة النظرية والقاصر رهن تدابير المراقبة القضائية لفائدة البحث والتقديم
فككت عناصر فرقة مكافحة المخدرات، تابعة للمصلحة الأمنية بمنطقة الفداء مرس السلطان، شبكة لترويج الأقراص المهلوسة حيث تم إيقاف 5 أشخاص تباعا وتم حجز 645 قرص مهلوس لدى المعنيين بالأمر، حيث تم حجز لدى الأول 300 فيما تمكنت من إيقاف إثنين آخرين بحوزتهما 345 قرص مهلوس وتم إيقاف المعنيين بالأمر الآخرين بعدما ثبت أن الموقوفين السابقين يتزودون منهما بالأقراص المهلوسة وتبين أنهما مبحوث عنهما على الصعيد الوطني من أجل نفس التهمة .
تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، من إيقاف ثلاثة أشخاص من جنسية نيجيرية يبلغان، من أجل حيازة وتهريب والإتجار الدولي في المخدرات الصلبة.
وقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف المشتبه فيهم على إثر مرورهم بهذه النقطة الحدودية قادمين من مطار ساوباولو بالبرازيل، بحيث أثير حولهم الشكوك لتتم مصاحبتهم إلى المصلحة الطبية بمطار محمد الخامس وتم الكشف عن وجود أجسام غريبة بأحشائهم، مشكوك في كونها كبسولات من الكوكايين.
المعنيين بالأمر تم الإحتفاظ بهم بمستشفى ابن رشد تحت المراقبة إلى حين استخلاص الكبسولات، حيث تبين أن كل واحد من الموقوفين يحمل في أحشائه 76 كبسولة، أي تم حجز 228 كبسولة من مخدر الكوكايين والتي تزن حوالي 3995 غرام.