الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

"البيان" الإماراتية: عمليات التحالف العربى أربكت الحوثيين فى اليمن

"البيان" الإماراتية: عمليات التحالف العربى أربكت الحوثيين فى اليمن من قوات التحالف العربي باليمن

أكدت صحيفة البيان الإماراتية، أن حالة الهلع والارتباك والتخبط غير المسبوق التى يعيشها أعداء الشرعية فى اليمن من الحوثيين وغيرهم، ترجع إلى العمليات النوعية لصقور التحالف العربى الداعم للشرعية فى اليمن "القوات الجوية" الفارق، بعد سلسلة من الاستهدافات الناجحة لقيادات الحوثى ولمواقع ميدانية حيوية.

وقالت "البيان" فى افتتاحيتها، بعنوان "الحوثى واقتراب النهاية"، إن التخبط الذى أحدثته العمليات الأخيرة فى تمركز الميليشيات الإرهابية الإيرانية انعكس فى قدرتها على الصمود ميدانياً فى ظل الضربات الموجعة من القوات الجوية للتحالف العربى والعمليات النوعية للجيش اليمنى والمقاومة الشعبية على الأرض، حيث بدأت قيادات "الحوثى" تهرب من مواقعها وتلجأ للمخابئ.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن السبب الرئيسى لحالة الارتباك التى يعيشها هؤلاء هو التقدم الميدانى الملحوظ وتوالى انتصارات قوات المقاومة الوطنية اليمنية والمقاومة "الجنوبية" فى الساحل الغربى لليمن وسط انهيار ملحوظ للميليشيات الحوثية الإيرانية فى أغلب جبهات القتال، وختمت صحيفة البيان افتتاحيتها، بالقول "إنه فى ظل هذا التقدم لقوات الشرعية والتقهقر للقوات الإرهابية تخفت كل الأصوات الكاذبة والمواقع المفبركة ويعلو صوت الانتصارات معلناً دنو أجل الميليشيات الإرهابية فى اليمن".

+++++++++++++++

 

الرئيس اليمني يزور قيادة القوات المشتركة ويشيد بدور التحالف

 

قام الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية ظهر اليوم بزيارة لقيادة القوات المشتركة حيث كان في استقباله الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة. واستمع خلال الزيارة لإيجاز عن سير العمليات العسكرية بالداخل اليمني. كما تم خلال الزيارة تبادل الأحاديث في جملة من الموضوعات التي تتعلق بالعمليات الميدانية للجيش الوطني المدعوم من التحالف.   وقد أشاد الرئيس اليمني بالدور الذي تقوم به قوات التحالف لإعادة الشرعية، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي لن تستمر في إذلال الشعب اليمني والنصر والتمكين قادم بمشيئة الله في كل شبر من أرض اليمن. وأشاد في الوقت ذاته بالأدوار البطولية للجيش الوطني والشعب اليمني الذي يرفض الخضوع لميليشيا الظلام والانقلاب والموت.