الاثنين 17 ديسمبر 2018
سياسة

هكذا رد شعب "لمداويخ" على النائب البرلماني المقرئ أبو زيد وعلى دعوته لمسيرة فلسطين

هكذا رد شعب "لمداويخ" على النائب البرلماني المقرئ أبو زيد وعلى دعوته لمسيرة فلسطين المقرئ أبو زيد "ضاربها بنعسة قبة البرلمان"
وزع رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، بكثافة فيديو من ثلاثة دقائق تم وضعه بصفحة حزب العدالة والتنمية،حيث وجه من خلاله النائب البرلماني المقرئ أبوزيد، نداء إلى المغاربة للمشاركة المكثفة في مسيرة القدس، وتحدث الرجل كزعيم بالصورة والصوت، وكأنه يتلو بلاغا حربيا من إحدى مغارات جبال ـ دولة وازيرستان ـ لاستنهاض كتائب الحزب قائلا "أيها الشعب المغربي الأبي. الذي لم يتخل عن إخوانه في المظلومية وفي الدين ...". لكن يبدو أن الرجل قد انهالت عليها الصفعات على القفا،ورأى وجهه في المرآة بعد أن تجند مداويخ الشعب للرد عليه وفضح أهدافه من وراء الدعوة إلى مسيرة الأحد لمساندة الشعب الفلسطيني حسب التدوينيات التي رافقت الفيدو المعنون ب " ليت الشعب المغربي يخرج في مظاهرة لتحرير البلد منكم ".
وفي تدوينة حاسمة، اعتذر أحد المبحرين قائلا "نعتذر للشعب الفلسطيني على عدم مشاركتنا في هذه المسيرة، وذلك راجع إلى سحب تقتنا من الحكومة عامة، وحزب مالين اللحي (PJD) خاصة، حيث تبين أنه لا يهمهم مصالح الشعب المغربي بقدر ما يهمهم مصالح الطبقة البورجوازية. وليكن في علمكم أن عامة الشعب ستقاطعكم كما قاطعت الحليب والما والمازوط ". وبخلاصة موجزة غارقة في السخرية رد مواطن آخر على الفيديو بقوله "حنا مقهورين بالغلاء وأنت تقول القدس ".
مدون آخر عن قلقه لسلوك الدعوة إلى مسيرة مساندة للعشب الفلسطيني قائلا "ليت الشعب المغربي العظيم يخرج في مظاهرة لتطهير البلد من تجار الدين والآلام. " حيث أعقبه مبحر آخر بتدوينة قاسية قال فيها "فلسطين والقدس الشريف منذ زمان والمغرب يعتبرها قضية وطنية. وليس أنت وأمثالك تجار الدين . الشلاهبية تستغلون الفرص للركوب على قضية هي محورية عند المغاربة وملك البلاد. لماذا أيها الشلاهبي لم تتكلم عن المقاطعة وعن نعت المغاربة بالمداويخ ...براح الحكومة ذقتواالبزولة.ماخارجينش. ". وعبر مواطن آخر عن فرجا واعتزازه حيث قال " العز أخوتي لحرار منين عقتوا بهاذ المنافقين. فلسطين محتلة.وأنا شخصيا ضد احتلال أي بلد. ولكن نتوما منافقين وشلاهبية تقنا فيكم وخذلتونا.". وفي نفس السياق كتب مدون آخر قائلا "القضية الفلسطينية عندنا هنا، بسببكم أنتم الذين تسيرون أمورنا حيث يعيش المواطن أزمة غلاء." وتقاسم معظم المدونين سؤال "أين هي مسيرة المقاطعة أيها المنافقون لماذا لم تتضامنوا مع الشعب المغربي من أجل المقاطعة."
وانهالت الانتقادات على المقرئ أبوزيد حيث طالب البعض في ردهم على الفيديو ب "مساندة الشعب المغربي المنكوب". وتعجب البعض الآخر لسبات المقرئ ونومه العميق "عاد فاق من النعاس لم يعرف أن المغاربة يطالبون بتحرير البلد من السفهاء والكذابة ".وكانت أقوى التدوينات هي التي ارتبطت بفضح أبوزيد " الله يعطينا وحهك إلى انت حاسب راسك عالم وفيك الإيمان....علاشماتساندش خوتك المعاربة المقهورين ..انتم لستم سوى تجار دين ولا تمثلون الشعب وتقصدون من تنظيم المسيرة فقط الهائنا عن المقاطعة
وعبر العديد عن إعجابهم ببعض الانتقادات التي أجمعت على أن شعب المغرب "عاقوا بيكم لمغاربة، خلفيتكم أمريكية، وسندكم مماليك الخليج، ولن نسمح لكم بالمتاجرة بقضايا الأمة إننا منكم براء" .
على سبيل الختم : أوجه سؤالا محوريا للنائب البرلماني المقرئ أبوزيد " ما هو موقفك من رفع علم البوليزاريو بقطاع غزة ؟؟ "