الاثنين 20 أغسطس 2018
مجتمع

جنون رافعات البناء يحصد ضحايا جدد في مقاطعة المعاريف بالبيضاء(مع فيديو)

جنون رافعات البناء يحصد ضحايا جدد في مقاطعة المعاريف بالبيضاء(مع فيديو) صورة تركيبية للحادثة
تسبب سقوط رافعة للبناء، في مقتل عامل وإصابة آخر بجروح متفاوتة الخطورة، في أحد أوراش البناء بمقاطعة المعاريف بالبيضاء. وحسب شهود عيان؛ فإن الرافعة التي كانت منصوبة في أحد الأوراش بزنقة الفرات بالمعاريف، انهارت فجأة؛ ودون سابق إنذار، زوال يوم الاثنين23 أبريل2018، وبالضبط على الساعة الثالثة زوالا.
وأدى سقوط الرافعة إلى وفاة عامل بالورش، عندما صدمته الرافعة بشكل مباشر، في حين أصيب سائق الرافعة، بجروح خطيرة نتيجة سقوطه من علو شاهق.
ومباشرة بعد سقوط الرافعة، حلت عناصر الوقاية المدنية والسلطات الأمنية،حيث تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إخراج العامل من وسط ركام الرافعة وانتشال جثته.
وتسببت الترافعة، كذلك في خسائر مادية لبعض السيارات التي كانت مركونة بجانب الورش، بالإضافة الأضرار التي لحقت بالمنزل المجاور لورش البناء.
ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه في أقل من شهرين بمدينة الدار البيضاء، حيث سبق أن حصدت رافعة الموت في ورش البناء بمقاطعة سيدي مومن مجموعة من الضحايا وتسببت في مقتل عامل بناء واصاب اخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
ويطرح (جنون رافعات الموت)مجموعة من التساؤلات حول معايير الوقاية والسلامة المعتمدة، أثناء نصب هذه الآلات في أوراش البناء ومدى احترام أصحابها لشروط السلامة.