الخميس 15 نوفمبر 2018
رياضة

رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون: المغرب مؤهل لتنظيم بطولة من المستوى العالمي

رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون: المغرب مؤهل لتنظيم بطولة من المستوى العالمي رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون، ماريسول كاصادو

أكدت رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون، ماريسول كاصادو (إسبانيا)، أن المغرب مؤهل لتنظيم بطولة من المستوى العالمي في رياضة الترياثلون، منوهة بالطفرة النوعية التي سجلتها هذه الرياضة الأولمبية بالمملكة في ظرف زمني وجيز.

واعتبرت ماريسول، في تصريح صحفي، عقب منافسات اليوم الأول من بطولة إفريقيا في دورتها الرابعة والعشرين، أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وفرت كل مقومات النجاح للبطولة الإفريقية في ظرف زمني قياسي، خاصة وأن التصفيات القارية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس من 8 إلى 18 أكتوبر 2018 لم يتم إدراجها ضمن برنامجها إلا قبل بضعة أسابيع .

ولم يفت ماريسول كاصادو، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، التعبير عن عميق ارتياحها للتنظيم المحكم الذي طبع الدورة الرابعة والعشرين من البطولة الإفريقية والتصفيات المؤهلة لأولمبياد بوينس أيرس والظروف الجيدة التي جرت فيها، وكذا إشادتها بالجهود التي بذلها فريق عمل الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع حتى يكون التنظيم في مستوى الحدث.

وأعربت عن أملها في أن ترى يوما ما بطلا عالميا أو أولمبيا من ضمن الشباب الإفريقي الممارس لهذه الرياضة الممتعة والشاقة في ذات الوقت.

يذكر أن اليوم الأول من البطولة الإفريقية تميز بفوز المغرب بثلاث ميداليات ذهبية واحدة وفضيتين. فقد توج  بدر سيوان بلقبه الإفريقي الثاني  على التوالي في صنف الصفوة، وأحرز مهدي الصديق الميدالية الفضية في ذات المسابقة ، فيما نال  الشاب أمين فريح الميدالية الفضية في مسابقة أقل من 23.