الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

الجمعية الدولية لـ"سيدات الأعمال والمهن" فرع المغرب تحتفل بذكرى تأسيسها بفندق سوفيتيل بالرباط

الجمعية الدولية لـ"سيدات الأعمال والمهن" فرع المغرب تحتفل بذكرى تأسيسها بفندق سوفيتيل بالرباط

بمناسبة تخليد ذكرى تأسيس الجمعية الدولية لـ (سيدات الأعمال والمهن)،ألقت فتيحة عثمان رئيسة الجمعية، كلمة، أمام الحاضرين بفندق "سوفيتيل" بالرباط الذي خلدت فيه هذه المناسبة. وفي ما يلي نص الكلمة:
"يسعدني في هذا اللقاء أن أرحب بجميع السيدات الأخوات الحاضرات معنا بهذه المناسبة التي تخلد لذكرى تأسيس الجمعية الدولية لسيدات الأعمال والمهن التي قطعت مسارا طويلا من الدفاع عن قضايا المرأة عبر العالم وللدفاع عن مبدأ المساواة وتشجيع المرأة على ولوج مجالات الأعمال والمهن إلى جانب الرجل لبناء مجتمع متوازن ومنتج وناجح.
لاشك أن إطلاع الفرع الوطني للجمعية الدولية لسيدات الأعمال والمهن في المغرب أعطى ثمارا طيبة، حيث حققنا خلال فترة وجيزة عدة إنجازات من خلال إثبات حضور المملكة المغربية في مؤتمرات وندوات ولقاءات دولية لسيدات الأعمال في لبنان وتونس ومصر والهند والتشيك وجنوب إفريقيا، وشكلت هذه المناسبات فرصة لإطلاع باقي أعضاء الجمعية الدولية على تطور التجربة المغربية في مجال الحقوق والمساواة بالنسبة للمرأة وأطلعناهم أيضا على نجاحات المغرب في تشجيع النساء على ولوج الأعمال، حيث تتصدر الواجهة سيدات أعمال ناجحة وعلى رأسهم السيدة مريم بنصالح التي تترأس اتحاد رجال الأعمال المغاربة CGEM وهي تجربة فريدة في العالم العربي.
لقد تمكنا أيضا من الحصول على موافقة مجلس سيدات الأعمال العرب لإدراج المغرب في برنامج المجلس الدولي، حيث سنتشرف باستضافة ندوة دولية بمراكش في دجنبر المقبل برئاسة سمو الشيخة حصة آل الصباح رئيسة المجلس، وسيشكل اللقاء مناسبة للتواصل بين سيدات الأعمال المغربيات ونظيراتهن في العالم العربي.
كما قامت الجمعية بعدة مبادرات إنسانية وخيرية لفائدة الفئات المتعففة بإقليم جرادة خلال شهر رمضان الكريم، ووضعت الجمعية برنامج لتقديم مساعدات إنسانية وتدريبية لفائدة الفتيات وباقي أفراد المجتمع من أجل النهوض بأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.
نتطلع دوما إلى أن نحقق قيمة مضافة لفائدة المرأة المغربية ولكي نساهم في تعزيز الصورة الإيجابية للمرأة في الملتقيات والمحافل الدولية وأيضا لنساهم في المبادرات الهادفة إلى إدماج المرأة في مجالات الأعمال والمهن بما يرتقي إلى تطلعات وتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله."