الجمعة 21 سبتمبر 2018
جالية

بروكسيل: المغربية لطيفة آيت بعلا تضيف منصبا آخر لقائمة مسارها النضالي

بروكسيل: المغربية لطيفة آيت بعلا تضيف منصبا آخر لقائمة مسارها النضالي لطيفة آيت بعلا
انتخبت المناضلة البلجيكية لطيفة آيت بعلا(المغربية الأصل)، اليوم الخميس 19 أبريل 2018 ببروكسيل، منسقة لأعضاء الحزب الليبرالي الأوروبي. وذلك بعد أن فازت بنسبة 47 في المائة من الأصوات ضد المرشحة البلجيكية – البريطانية، سو أروندل، والفرنسي، جيروم روش.
ويشار إلى أن هذه الأيقونة المغربية الخبيرة في القانون الأوروبي والدولي، تشغل أيضا منصب نائبة رئيسة القطاع النسائي بالحزب الليبرالي، حزب الوزير الأول البلجيكي شارل ميشيل، كما أنها رئيسة المركز الأورو- متوسطي من أجل التعاون والدبلوماسية المواطنة.
وعليه، فإن استحقاق آيت بعلا اليوم لم يأت عفوا، وإنما حصيلة سنوات طويلة من التجارب الناجحة إن على المستوى المدني أو السياسي إلى درجة جعلتها تتنفس عطاء.
وفي هذا السياق المكد، لا يمكن الحديث عن لطيفة بعلا من غير التشديد على سمو حسها الوطني وافتخارها الدائم بأصولها المغربية(ينحدر والدها من إقليم زاكورة)، بل وتسخر كل ما تملكه من زخم معرفي وإقناعي لخدمة القضية الوطنية، مدافعة بلا هوادة عن مغربية الصحراء. الأمر الذي يحسب لها معه حشدها للكثير من التأييدات المائلة نحو الشرعية. وهذا بالموازاة مع إسهامها الأكيد في إفشال العديد من المناورات العدائية ضد المغرب.