الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

المحامي التويمي يقطر الشمع على النويضي: من يعطي معلومات مغلوطة يبيع وطنه

المحامي التويمي يقطر الشمع على النويضي: من يعطي معلومات مغلوطة يبيع وطنه جواد بنجلون التويمي
ألقى بلاغ المحامية الفرنسية، راشيل ليندون، ظلاله على الجلسة التاسعة لمحاكمة توفيق بوعشرين مدير نشر "أخبار اليوم" المتابع بجنايات الاتجار بالبشر، المنعقدة اليوم الأربعاء 18أبريل2018، ووصفت المحامية أمينة الطالبي؛ عن المطالبات بالحق المدني ما تضمنه بلاغ المحامية الفرنسية بالمستفز.
وقالت " طلعت علينا محامية لم تنبس ببنت شفة خلال جلسة وحيدة حضرتها لدقائق، وباستعلاء بدأت تعطينا دروسا في الشرعية الدولية، نؤكد لها أن المتهم مغربي يحاكم وفق قانون مغربي في محكمة مغربية، والأولى هو الدفاع عن الضحايا.. إن من يستقوي علينا بجهات أجنبية ننبذه ولا يعنينا في شيء"، تقول المحامية الطالبي.
بدوره كشف جواد بنجلون التويمي، محامي الطرف المدني، أن الصيغة التي تم بها كتابة بلاغ المحامية الفرنسية يشي بأن صاحبه محامي وملاحظ في نفس الوقت، وذلك في إشارة للمحامي عبد العزيز النويضي المحامي والملاحظ في نفس الوقت عن منظمة "هيومان رايتس ووتش"، مضيفا أن البلاغ مُملى على المحامية الفرنسية، ويتضمن معطيات مغلوطة وبلغة حاسمة قال التويمي: "من يعطي معلومات مغلوطة وتقارير غير صحيحة عن وضعية القضاء في بلاده لجهات أجنبية يخون وطنه وهو وصمة عار في جبين الأمة، قضاؤنا قطع أشواطا في الاستقلالية ومازلنا نراقبه، وهذا لا يعني التنقيص منه، ولن نقبل بأي استعطاف دولي بل تطبيقا للقانون"، يقول التويمي..
وتستمر الجلسة التاسعة لبوعشرين في هذه اللحظات ضمن ردود دفاعه ودفاع المطالب بالحق المدني على ردود النيابة العامة في الإجراءات الشكلية لاعتقال وتوقيف بوعشرين وحجز الأشرطة موضوع المتابعة..