الجمعة 3 مايو 2024
سياسة

بعد فضائح الريع العقاري: فضائح" الناموسية" والخيانة الزوجية لقيادي بالحزب الحاكم تلهب محكمة بنسليمان.. وهذا ما قررته حركة التوحيد

بعد فضائح الريع العقاري: فضائح" الناموسية" والخيانة الزوجية لقيادي بالحزب الحاكم تلهب محكمة بنسليمان.. وهذا ما قررته حركة التوحيد

فضيحة، أخرى تنضاف، "للبيجيدين"، وهذه المرة، بطلها قيادي في حركة التوحيد و الإصلاح، الدراع الدعوي لحزب بنكيران، حيث جرت مصالح الأمن ببن سليمان، في الساعات الأولى من صباح ،أمس السبت، أحد قياديي حركة التوحيد والاصلاح، إلى " الكوميسارية"، بعدما تم ضبطه في وضع جنسي داخل سيارة ميرسيدس مع قيادية أخرى بحركة التوحيد والإصلاح، وهي فاطمة النجار(أرملة ) بمنطقة المنصورية على مقربة من البحر.
و ذكر مصدر إن قيادي حركة التوحيد والإصلاح مولاي عمر بنحماد، صرح للشرطة أمام هذه الفضيحة، أن مرافقته هي زوجته عرفيا.
، هذا، و فيما أطلقت الشرطة قيادي الحركة، بعدما تنازلت زوجته عن متابعته بتهمة الخيانة الزوجية، ظلت رفيقته متابعة في حال سراح بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية.
و على إثر هذه الفضيحة،،أصدرالمكتب التنفيذي لحركة "التوحيد والإصلاح" البلاغ التالي:

" بناء على تصريح الأخ مولاي عمر بن حماد والأخت فاطمة النجار، نائبي رئيس الحركة، لدى الضابطة القضائية من وجود علاقة زواج عرفي بينهما، فإن المكتب التنفيذي للحركة قد تداول هذه النازلة في اجتماع استثنائي بتاريخ 17 ذي القعدة 1437 ه الموافق ل 21 غشت 2016 وقرر ما يلي:
1. يؤكد المكتب ويجدد رفضه التام لما يسمى بالزواج العرفي وتمسكه بتطبيق المسطرة القانونية كاملة في أي زواج.
2. تعليق عضوية الأخوين المذكورين في جميع هيآت الحركة تطبيقا للمادة 5-1 من النظام الداخلي للحركة.
3. ارتكاب الأخوين مولاي عمر بن حماد وفاطمة النجار لهذه المخالفة لمبادئ الحركة وتوجهاتها وقيمها وهذا الخطأ الجسيم، لا يمنع من تقدير المكتب لمكانتهما وفضلهما وعطاءاتهما الدعوية والتربوية."