الأربعاء 19 سبتمبر 2018
فن وثقافة

الكاركاتوريست ناجي بناجي يقود سفينة "الجمعية المغربية للكاريكاتير" من مدينة الزهور

الكاركاتوريست ناجي بناجي يقود سفينة "الجمعية المغربية للكاريكاتير" من مدينة الزهور الناجي بناجي يتوسط أعضاء مكتب الجمعية

انتخب الكاريكاتوريست الناجي بناجي رئيسا للجمعية المغربية للكاريكاتير Moroccan Association of Cartoon  التي رأت النور في الجمع العام التأسيسي، الذي انعقد يوم السبت 14 أبريل 2018 بدار الشباب ابن خلدون بمدينة الزهور المحمدية. وقد ضم المكتب المسير للجمعية المغربية للكاريكاتير وجوها من أجيال مختلفة أثرت فن الكاريكاتير بالمغرب: نائب الرئيس: فريد ويدر، الكاتب العام: عبد الله الدرقاوي، أمين المال: جلال حجير، المستشارون: لمهاي براهيم، رشيد أمغوز، شفيق هشام عيسى عبد الوافي مديرا فنيا، حميد المولكي منسقا.

هذا وقد تم الحرص على أن تكون النواة المشكلة للمكتب المسير ممثلة من مختلف الأجيال والمراحل العمرية لفناني الكاريكارتير الذين يساهمون بأعمالهم الفنية في نضوج هذا الفن، سواء في الصحف الورقية أو المجلات أو الجرائد الإلكترونية. وهي بادرة طيبة تعطي المثال على تلاقح الأجيال بين فناني الكاريكاتور داخل "الجمعية المغربية للكاريكاتير"، لضمان التنوع وامتداد هذا الفن في الزمن الذي أصبحت تتسع رقعته الجغرافية، وينفتح رساموه على تجارب دولية ومهرجانات عالمية، ويحصدون الجوائز وشواهد الاستحقاق.